القوى العاملة تحدد موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص

أصدرت وزارة القوى العاملة منشور خاص بشأن موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص، حيث تقرر أن يكون موعد إجازة 6 أكتوبر لعام 2018 للعاملين بالقطاع الخاص يوم السبت الموافق 6 أكتوبر 2018.

وزير القوى العاملة محمد سعفان

ونصف القرار على أن يكون يوم السبت المقبل الموافق 6 أكتوبر 2018، إجازة باجر كامل لكافة العاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

كما تضمن القرار أيضاً على منح العاملين بالقطاع الخاص الذين يحصلون على إجازة أسبوعية يوم السبت، يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر 2018 ليكون يوم بديل عن يوم السبت.

ونصف القرار على أنه يجوز لصاحب العمل أو المصنع أن يقوم بتشغيل العامل في هذا اليوم وفي هذا الحالة فإن للعامل الحق في الحصول على مثلي الأجر عن هذا اليوم.

من الجدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قد أصدر قراراً بمنح العاملين في الحكومة والجهاز الاداري للدولة ووحدات الادارة المحلية والهيئات العامة والاقتصادية يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر 2018 إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين بالدولة.

وذلك بديلاً عن يوم السبت الموافق 6 أكتوبر 2018، حيث يحصل العاملين في أغلب المصالح والجهات الحكومية على إجازة أسبوعية يوم السبت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد