ننشر تفاصيل قرار إعفاء سيارات المصريين بالخارج

طالب العديد من أبناء الوطن المغتربين العاملين بالخارج منذ سنين بصدور قرار إعفاء سيارات  المصريين بالخارج من الجمارك، ولكن هذت الحلم كان بعيد لأعوام كثيرة، حتى جاءت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج لتعيد الأمل من جديد بإعلانها عن تشكيل لجنة لدراسة آليات تنفيذ هذا الطلب.

إعفاء سيارات المصريين بالخارج

وقد نشرت بوابة الأهرام للسيارات عبر موقعها أنها عرفت من مصادرها أن اللجنة المشكلة لإتخاذ القرار وإيجاد آليات التنفيذ، قد وافقت على إعفاء سيارة شخصية واحدة لكل مواطن يعمل بالخارج بشروط حددتها اللجنة.

شروط إعفاء سيارات العاملين بالخارج

وقد وافقت اللجنة على إعفاء سيارة واحدة للعامل بالخارج من الجمارك مرة واحدة فقط، مقابل تحويل مبلغ نقدي بالعملة الصعبة إلى أحد البنوك المصرية، ويكون تحويل المبلغ على مدار عام، ويتم تحديد المبلغ المراد تحويله على حسب ماركة السيارة وموديلها وسنة الإنتاج وقوة الموتور، حيث سوف يتم تقسيم السيارات إلى شرائح، لكل شريحة من السيارات مبلغ معين يتم تحويله على بالبنك بالدولار على مدار العام.

وكانت اللجنة المشكلة تحت إشراف نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج تضم مسؤولين من وزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة المالية والبنك المركزي.

و بعد موافقة اللجنة على القرار، قد رفع الأمر لوزارة المالية، هذا وسوف يعرض القرار على مجلس الوزراء فور موافقة وزارة المالية، ليعرض فيما بعد على مجلس النواب لإقراره.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد