إرتفاع أسعار الأضاحي في مصر لعام 2016 بكافة أنواعها الخروف والعجول والماعز.. أسعار اللحوم البقري والجاموسي في عيد الأضحى المبارك لعام 1437

أسعار الأضاحي في الأفق مع إقتراب عيد الأضحى المبارك حيث يقبل كل مسلم قادر على إحياء سنة المصطفي عليه الصلاة والسلام بذبح الأضحية تقربا إلى الله عز وجل، يتوجه المسلمون إلى الأسواق من أجل جلب الأضحية المناسبة على أساس الحجم والصحة والسعر، وتسعي الدولة إلى توفير عدد كبير من رؤوس الأضاحي بأسعار مناسبة للمواطنين من خلال منافذ بيع وزارة الزراعة، فأسعار الأضاحي هذا العام مرتفعة عن الأعوام السابقة، وإليكم الأضاحي هذا العام التي تختلف عن أسعار الأضاحي العام الماضي.

أسعار الأضاحي في عيد الأضحى لعام 2016

إرتفاع أسعار الأضاحي لهذا العام

أكد وزير الزراعة الدكتور ” عصام فايد ” أن الوزارة تعمل جاهدة من أجل توفير أعداد كبيرة من العجول والخراف بأسعار مناسبة في الأسواق المصرية من أجل تخفيف العبأ عن كاهل المواطنين بعد زيادة أسعار الأضاحي  ، وذلك من خلال ” شوادر ” منشأة خصيصا بمناسبة عيد الأضحى لبيع الأضاحي بأسعار مناسبة.

وأشار الوزير أن طرح هذه الأعداد سيتم إما من خلال هذه ” الشودار ” أو من خلال المزارع التابعة لوزارة الزراعة إلى جانب وسائل النقل التي ستجول المحافظات لتخفيف العبأ على المواطنين البعيدين عن منافذ بيع وزارة الزراعة، كما أضاف أن جميع الحيوانات بلحوم بلدية من إنتاج مزراع وزارة الزراعة المصرية.

أسعار لحوم الأضاحي في مصر لعام 2016

صرح وزير الزراعة أن الوزارة ستقوم بتوفير أعداد كبيرة من رؤوس الأضاحي في الأسواق المصرية تخفيفا من عبأ زيادة أسعار الأضاحي وذلك على النحو التالي :

  • 5587 رأسا من الخراف البلدية في القاهرة الكبري والمحافظات بسعر 38 جنيها للكيلو الواحد
  • 2791 رأسا من العجول الجاموسي بسعر 34 جنيها للكيلو الواحد
  • 4920 رأسا من العجول البقرية بسعر 36 جنيها للكيلو الواحد
  • سعر كيلو لحم الكندوز يتراوح بين 95 إلى 110 جنيها
    وسيتم توفير هذه اللحوم من خلال منافذ بيع وزارة الزراعة في جميع المحافظات.

أسعار الأضاحي كاملة في مصر لعام 2016

غلاء أسعار الأضاحي هذا العام يدفع البعض إلى المشاركة في شراء أضحية وذبحها لتخفيف العبأ، وإليكم أسعار الأضاحي كاملة في مصر لعام 2016 :

  • سعر الخروف يتراوح بين 1500 إلى 2000 جنيها
  • سعر الماعز يتراوح بين 1200 إلى 1800 جنيها
  • سعر العجول يتراوح بين 7000 إلى 12000 جنيها وربما يزيد على حسب الوزن

أسعار الأضاحي عام 2016 تختلف عن أسعار الأضاحي في عام 2015 كما أن أسعار الأضاحي في مصر عن أسعار الأضاحي في السعودية وإليكم إختلاف أسعار الأضاحي في مصر والدول العربية الأخري.

أسعار الأضاحي في السعودية لعام 2016

أسعار الأضاحي في السعودية لعام 2016 تختلف عن أسعار الأضاحي لعام 2015 كما أنها تختلف عن أسعار الأضاحي في مصر وغيرها من الدول العربية حيث تعتمد السعودية إعتمادا كليا على الإستيراد الخارجي فهي أكبر مستورد للحوم الحية حيث يصل إستهلاكها السنوي إلى 8 مليون رأس.

أكد الشيخ فهد بن سيبان السلمي عضو مجلس إدارة غرفة جدة عدم المغالاة في أسعار الأضاحي في السعودية هذا العام، وكان سعر الأضاحي في السعودية لعام 2016 قد إنخفض عن سعر الأضاحي لعام 2015 بقيمة 15 % وذلك بسبب الإستيراد الخارجي الذي ساعد في هبوط أسعار الأضاحي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد