أول رد فعل برلماني على قرار وزير التموين برفع أسعار “الزيت والسكر” على البطاقة التموينية

بعد أقل من يومين من قرار الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، الذي أسعد ملايين المصريين، بعد إعلأنه عن زيادة دعم حصة الفرد على بطاقة التموين، لتصبح 50 جنيهاً، بدلاً من 21 جنيها، أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية “على مصيلحي”، قراراً، أثار حفيظة المواطنين، بعد إعلأنه رفع أسعار سلعتي السكر والزيت على البطاقات التموينية، بزيادة قدرها جنيهان على البطاقة.

أول رد فعل من البرلمان على قرار وزير التموين

وفي أول رد فعل على قرار الوزير المفاجئ، اعترض النائب مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، على قرار الدكتور على المصيلحي وزير التموين بزيادة أسعار السلع التموينية المخصصة بالبطاقات التموينية، لافتاً خلال تصريحات صحفية، إلى أن توقيت إصدار القرار بالزيادة غير مناسب، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة نصيب الفرد في الدعم على البطاقات التموينية إلى 50 جنيها بدلًا من 21 جنيهاً.

كما أشار “الشريف”، إلى أن هذا القرار يُعطي المواطنين انطباعاً بأن الحكومة تنقص من قدر قرار الرئيس، خاصةً وأنه يأتي بعد قرار رئيس الجمهورية، بساعات قليلة، الأمر الذي يثير الكثير من الدهشة، حول دلالة اعلان هذا القرار.

أول اجراء برلماني قادم ضد قرار التموين

كما أكد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بأن اللجنة سوف تجتمع بعد إجازة عيد الفطر لمناقشة الموضوع ومن المحتمل أن يتم مساءلة الوزير حيال هذه الزيادة، واتخاذ اللازم تجاه هذا الأمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    طيب سيبو الشعب يفرح شوية

  2. غير معروف يقول

    والله نسميها جليطه وقلة ذوق لتقليل فرح المواطنين بوعد السيد رئيس الجمهوريه

  3. غير معروف يقول

    السيسى يزود الدعم على بطاقه التموين والوزير يرفع الاسعار ياتره في اتفاق بنهم انا هعمل كده ونته تعمل كده بتضحكو على الغلابه ولا على نفسكو

  4. عدنان جمال يقول

    زيادة سعر السكر والزيت التموينى جنيهان لكل سلعه خطاء كبير من جانب وزير التموين فى هذا التوقيت حرام الشعب تعب من القرارات الخاطئه فى التوقيت الخطاء