أول رد رسمي من الحكومة على دعوات مقاطعة شركات المحمول “ما حدش يقدر”

سادت حالة من الغب الكبير بين العديد من المواطنين أمس عقب معرفتهم بأخبار زيادة كروت الشحن بجميع شركات المحمول، والتي بررت الزيادة بسبب ارتفاع سعر الدولار عقب قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات، مما أدى إلى ارتفاع الكثير من المنتجات المستوردة وخاصة أجهزة الاتصالات بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود والتي رفعت التكاليف على تلك الشركات.

مقاطعة شركات المحمول

مقاطعة شركات المحمول

مقاطعة شركات المحمول

أول رد رسمي على دعوات مقاطعة شركات المحمول

وعلى الفور بدأت مواقع التواصل الاجتماعي تطالب المواطنين بضرورة عمل مقاطعة مع تلك الشركات حتى يتم الرجوع في هذا القرار الهام، وبدأت ردود الفعل المتباينة بين موافق ومؤيد، ومنهم من أكد أنها غير مجدية ولا تراجع من قبل تلك الشركات.

ومن جانبه قال رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء ” عاطف يعقوب” معلقاً على دعوات المواطنين بضرورة مقاطعة تلك الشركات مؤكداً أن الأمر صعب قائلاً: ” محدش يقدر” وذلك لعدة أسباب، مطالباً المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك افضل.

واضاف ” يعقوب من خلال تصريحات صحفية مع أحد المواقع الإخبارية المصرية قائلاً:

” إحنا عندنا 93 مليون مواطن و100 مليون خط تليفون محمول، يعني الخطوط أكتر من البشر، والأوقع هو تقليل الاستهلاك،  أرحب بأي تصرف إيجابي من المستهلك بتقليل الاستهلاك والترشيد “

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك أن أسعار كروت الشحن مثل أسعار السجائر، مؤكداً انه لا يملك أي سلطه عليها قائلاً:

” الاتنين شر، واحد بيأذي صدرك والثاني بيأذي جيبك ومعنوياتك، التليفون في الخارج يتم استخدامه في الطوارئ والبيزنس، لكن عندنا في مصر الموضوع تحول إلى مكلمة يجب أن تنتهي”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. Sayd mohmed ssyd يقول

    دي ثورة بس على شركات المحمول المستغلة وحاتنجح أن شاء الله…

  2. مقاطع اتصالات يقول

    هنقاطع بردو علشان يجربو معنى الخسارة بحق وحقيقى

  3. غير معروف يقول

    والله انت وهما عايزين الحرقماعندكمش ضمير

  4. Outland asmaa يقول

    هو دا رد وزير ببفهم اصلا. يا وزاره على متفرج