أسعار كروت الشحن الجديدة – شركة فودافون توضح السبب وراء القرار

لاصوت يعلو خلال الساعات القليلة الماضية فوق الحديث عن الزيادة التي أقرتها شركات المحمول على أسعار وقيمة كروت الدفع المسبق لجميع فئات الشحن بداية من خمسة جنيهات وحتى الكروت الأكثر من 200 جنيه بزيادة وصلت نسبتها إلى 36%، الأمر الذي سبب موجة من الغضب الشديدة عند القطاع الأكبر من المصريين.

أسعار كروت الشحن

أسعار الفئات المختلفة لكروت الشحن مسبقة الدفع

يذكر أن مصدر رفيع المستوى قد صرح لإحدى الصحف منذ ساعات، بأنه بداية من اليوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2017، سيتم رفع قيمة كروت شحن الرصيد، بشركات الاتصالات الموجودة في مصر، ويصل عددهم إلى أربعة شركات وهم اتصالات وموبينيل وفودافون وفي، بالنسبة السابق ذكرها في الفقرة الأولى.

أسعار كروت الشحن

توقع المواطنون أن الكروت التي يستخدمونها لشحن الرصيد، لن تشهد أسعارها ارتفاعاً خلال الفترة الحالية، حيث أنها قد شهدت زيادة منذ أشهر قليلة، لذلك صدم قرار شركات المحمول الجديد المواطنين، بمجرد تلقيهم الخبر، خاصة وأن الزيادة المقررة حالياً تعد كبيرة جداً بالنظر للحالة المادية لأغلب الشعب.

تجدر الإشارة إلى أنه لن ترتفع قيمة كارت الشحن، فسعر الكارت فئة 10 سيكون عشرة جنيهات، وإنما التغير سيكون في قيمة المكالمات التي تقدمها كل فئة من فئات الكروت المختلفة، بمعنى أن الشحن بكارت 10 سيمنحك رصيد بقيمة 7 جنيهات فقط.

فئة كارت الشحن سعر الكارت الرصيد بالجنيه
5 5 3.5
10 10 7
25 25 17.5
50 50 35
100 100 70

سبب زيادة أسعار كروت الشحن

 

أسعار كروت الشحن
ارتفاع أسعار وقيمة كروت الشحن لجميع الفئات بسبب تعويم الجنيه

تكاثرت الأقاويل عن الأسباب المحتملة لقرار أمس الخميس الصادم، وتناقلت العديد من الصفحات على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر عالمياً “فيس بوك” وجهات نظر مختلفة محتمل أن تكون هي الدافع وراء قرار شركات المحمول بزيادة أسعار الفئات المختلفة لكروت الشحن.

دقائق من حالة الجدل وخرجت إحدى شركات المحمول “فودافون” للرد على استفسار أحد المتابعين للشركة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حول زيادة قيمة الكروت لتحسم الجدل القائم حول دافع الشركات لاتخاذ قرار كهذا في الوقت الحالي.

تعويم الجنيه المصري وقرار الحكومة بتحرير سعر صرف الدولار الأمريكي، في شهر نوفمبر من العام الماضي، كان السبب في القرار الذي اتخذته الشركات برفع أسعار كروت الشحن، حتى تتمكن الشركات من مواصلتهم لتقديم الخدمات الجيدة دون أي خلل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. خميس يقول

    //حسبنا الله ونعم الوكيل // إلى الله المشتكى