أزمه النوبة تتجدد للمرة الثانية

من نعم الله علينا :

ان المياه من أكبر النعم التي وهبها الله لنا وبدونها لم تكن وجود حياه على سطح الارض.وفي قوله تعالي “وجعلنا من الماء كل شيءحي” لذلك يعتبر الماء من اهم النعم التي وهبها الله لنا.ومن هنا نتحدث عن مشكله انقطاع المياه ودخول مياه الصرف في مياه الشرب في 5 قري نوبية بعد ما كان النوبة منبع المياه اصبحت اليوم بلا مياه.112767878no23bah

بداية المشكلة:

كان في يوم الخميس 25 فبراير تسربت كميات كبري من مياه الصرف الصحي الي ترعة وادي النقري المغذيه لمياه الشرب للقري النوبه وكان بسبب انهيار جزئي في الساتر الترابي لمحطه معالجه الصرف الصحي واحواض التخزين المياة بالغابه الشجريه بقريه بلأنه النوبيه التابعه لمركز نصر النوبه وهذه المشكله تتكرر للمره الثانيه.

بدءالتشغيل التجريبي لمحطات مياه الشرب بقري النوبة:

قامت شركة مياه الشرب بمحافظه اسوان التشغيل التجريبي لمحطات مياه الشرب الخاصه بالقري التي حدثه بها المشكلة والتي تعاني من انقطاع في المياه وجاءت نتائجها انها غير صالحه للشرب في هذه الفتره.

شباب النوبه في ترابط:

المعروف عن اهالي النوبه بالطيبه وحسن الاخلاق وكرم الضيافه وتعتبر النوبه عائله واحده.قام شباب النوبة بالقري الأخرى بتعبئه مياه الشرب لمساعده القري الأخرى عن طريق تقسيم مجموعات مسئولة عن توصيل المياه لكل قريةمنهم.

ويأتي سؤال هنا عن مصير النوبة ف المستقبل؟

ومازال العرض مستمر.. …العرض الهزيل للدولة على مر السنوات يوم بعد يوم تدفع النوبة ثمن التضحية من اجل بناء السد العالي الي متى والدولة ستتعامل مع النوبيين وكأنها دولة أخرى عدوة وتناسوا أن النوبة هي اساس مصر.

وفي النهايه اتمني من الدولة أو الحكومة اعاده النظر في التعامل مع مركز نصر النوبة في كل الخدمات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد