أخيراً بالفيديو: سفير سويسرا يكشف حجم ثروة مبارك المجمدة

مع كثرة ذكر اسم الرئيس المخلوع حسني مبارك، ومع مرور الايام التي تكشف فواتير حسابات الرؤساء خاصه المجمدة، ننشر لكم عبر موقع نجوم مصرية تفاصيل تصريحات السفير السويسري حول حجم ثروة مبارك الحقيقية المجمدة واليكم التفاصيل.

ثروة مبارك

محمد حسني مبارك

تصريحات السفير السويسري حول ثروة مبارك :

قام ماركوس لايتنر سفير سويسرا بالقاهر بالتاكيد على تجميد بلاده اموال مبارك والاشخاص التابعين والمرتبطين بالنظام الاسبق، مؤكدا إلى أن وصل قيمة المال المجمد إلى 600 مليون دولار وهي جمله ثروة مبارك ومن يتبعه، مؤكدا إلى أن هناك 70 مليار دولار اخرين لا احد يعلم اين هي، حيث اكد على رغبة سويسرا بتسليم مصر هذه الاموال مؤكدا إلى أن المال سيعود مصر تحت اي ظرف من الظروف حيث انهم يعملون جاهدين على مدار 5 سنوات حصد مجموعة أولية وهي المجموعة التي تم التعرف عليها من اموال نظام مبارك.

يذكر انه اكد على أن سويسرا لديها شركات كثيره بمصر منذ أكثر من 50 سنة، مؤكدا إلى أن الاقتصاد المصري الآن يحتاج إلى المزيد من الاصلاحات التي من شأنها أن تقوم بجذب العديد من الاستثمارات الاجنبيه بدلا من اللجوء للقروض، كان ذلك خلال حوار اجراه مع الاعلامي اسامة كمال في برنامج القاهرة 360 المذاع على قناة القاهرة والناس.

تصريحات سفير سويسرا

” سويسرا جمدت 600 مليون دولار، وهى جملة الأموال المجمدة لأشخاص مرتبطين بنظام مبارك الأسبق، “قيل إن الرئيس الأسبق كان لديه 70 مليار دولار.. لا أعرف شيءًا عن ذلك”، ” نريد عودة هذه الأموال لمصر، وهذا المال لن يبقى في سويسرا تحت أى ظرف من الظروف وسيعود لمصر أو صاحب المال، ونعمل على مدار 5 أعوام لحصد المجموعة الأولى، التي تم التعرف عليها من أموال النظام الأسبق”.

” وأشار إلى أن بلاده لديها شركات تعمل في مصر منذ فترة طويلة تزيد عن 50 عامًا، مضيفًا أن الاقتصاد المصري يحتاج لبعض الإصلاحات لجذب المزيد من الاستثمارات. ”

تفاصيل اللقاء مع السفير السويسري بالقاهرة :


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد