أحدث حيل الإخوان لتدمير الاقتصاد المصري | عبر طبيب مقيم بتركيا

استراتيجية خلق الازمات في البنيان الاقتصادي لمصر يراها تنظيم الاخوان أحد اهم الوسائل لمجابهة نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فمن الواضح أن تنظيم الإخوان أصبح لا يرى الا الرغبة في الانتقام مما يعتقد انه ضربة وجهت اليه في الثلاثين من يونيو 2013، عندما أحتشد ملايين من الشعب المصري في الميادين للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس السابق محمد مرسى.

فبعد اشاعة خروج الجنية المصري من سلة العملات الدولية، وهو خبر غير دقيق بالمرة، والذي تبناه تنظيم الإخوان بقوة لإشاعة حالة عدم الثقة في العملة المصرية مما يهوى بها إلى مزيد من الانخفاض، بعد أن سبق ونفذ الاخوان مخططهم بجمع العملة الصعبة من المصريين المقيمين بالخارج بأسعار خيالية، ينتهج الاخوان نهجا جديدا وهو ضرب الاقتصاد المصري عبر عملة الجنيه المعدنية  والورقي.

الاخوان يحاربون اقتصاد مصر بالجنيه

فلقد نظم طبيب إخواني يدعى عبد الله خليفة مقيم بمدينة اسطنبول التركية، فريق عمل يهدف إلى جمع أكبر قدر ممكن من وحدة الجنيه خاصة المعدنية، واخراجها خارج مصر لتصل إلى تركيا وذلك لتحقيق أهداف عدة تصب جميعها في خنق حركة السيولة في مصر وتتمثل تلك الأهداف في :

أولا: خلق ازمة سيولة في السوق المصرية مما يضطر الحكومة لطبع مزيد من الجنيهات.

ثانيا: إذا لجأت الحكومة لطبع الجنيه المعدني فهذا سيكلفها اعباء اضافية نتيجة ارتفاع أسعار المعدن.

ثالثا: يمكن بعد ذلك اعدام الكميات الكبيرة من الجنيه المعدني أما إذا لجأت الحكومة المصرية لطبع الجنيه الورفي لحل ازمة الاختناق بسبب قلة (الفكة) يقوم تنظيم الاخوان بإعادة ضخ العملات المجمعة دون اعدامها في هذه الحالة لإحداث تضخم يؤدى إلى زيادات جديدة في الأسعار.الاخوانmanaged-services-human-resource-recruitment-payroll-accounting-support-banner1

و من وراء كل هذا لم يكترث تنظيم الاخوان بان الذي يدفع الثمن من جراء تلك المخططات، هو المواطن البسيط الذي لا حيلة له، ويبقى التساؤل هل تصمد مصر طويلا امام تلك المخططات السوداء، ام يتحقق للإخوان هدفهم ويعترف الشعب بما يراه الاخوان خطأ قد ارتكب في حقهم عندما قرر شعب مصر ازاحتهم عن الحكم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. مواطن لاسكر عنده يقول

    والله العظيم من كتب هذا الكلام الاهبل . عبيط ابن عبيط . فى مواطن يستطيع جمع كل هذه الكميه من العمله ليضرب بها الاقتصاد المصري . مين الغبى الذي ضحك عليكم وقال هذا الكلام .

  2. غير معروف يقول

    مع احترامى للكاتب
    شعب مين اللي ننزل ده انقلاب عسكري
    وبانت خلاص من زمان
    وده غضب ربنا ع شعب معرفش قيمة الحرية

  3. على يقول

    كل نصيبه جيبنها في الاخوان