«​تبرع بكل أعضاءه فأنقذ 4 أفراد وعاد لوطنه في الكفن».. تفاصيل وصول جثمان الشاب المصري «شريف الجزار» إلى مطار القاهرة (صور)

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، فجر اليوم الخميس، قادمًا من دولة كندا على متن طائرة مصر للطيران، جثمان الشاب المصري “شريف الجزار”، والذي أشعل السوشيال ميديا مؤخرًا، بعد موافقة أسرته على تبرعه بأعضائه لإنقاذ 4 حالات مرضية حرجة، قبل أن تنهي سلطات المطار إجراءات وصول الجثمان، والذي كشفت مصادر طبية خلال تصريحات صحفية، إلى أنه تم تسليم الجثمان لذويه وذلك تمهيدًا لدفنه، حيث استلمته أسرته بالفعل تمهيدًا لتشييعه لمثواه الأخير بمقابر العائلة.

 

القصة الكاملة للشاب “شريف الجزار”

وبدأت قصة الشاب “شريف الجزار”، أثناء زيارته لمقاطعة “جوانجدونج” جنوبي الصين، في رحلة عمل، وأثناء استحمامه، سقط مغشيًا على أرضية الحمام التي ارتطمت بها رأسه بقوة، مما أحدث له نزيفًا حادًا بالمخ، يوم الجمعة الماضي، ليفارق الحياة بعد 5 أيام، قبل أن يتم نقله من مستشفى محلي إلى العناية المركزة في مستشفى تشوجيانج بمدينة جوانزو، بعد إصابته بيوم واحد، وبعد مفارقته الحياة يوم الأربعاء الماضي، ذكرت وسائل إعلام صينية، بأن الأطباء عرضوا على شقيقته “فريدة” التبرع بأعضائه لإنقاذ أناس آخرين، فما كان من أخته إلا أن اتصلت بوالدتها في مصر لأخذ موافقتها على العرض.

وكانت المفاجأة ما نشرته وسائل إعلام تلفزيونيو صينية لمداخلة لوالدة الشاب الراحل، أبدت موافقتها على التبرع بأعضائه، ثم عرضت لاحقًا صورًا لأخته فريدة وهى توقع على إقرار بالتبرع بأعضائه لمرضى آخرين، وتم بالفعل نقل أربعة أعضاء من شريف إلى مرضى آخرين، إذ تلقى رجل خمسينى إحدى كليته، وتلقت امرأة ثلاثينية الكلية الأخرى، فيما حصل مريض أربعينى على الكبد، وتمت زراعة القلب لرجل في الأربعين من العمر.

وخالد الجندي ينعيه ويحضر جنازته

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الشيخ “خالد الجندي”، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنه قرر المشاركة في تشييع جثمان “شريف الجزار”، بمسجد الكحلاوي، بالبساتين لظهر يوم الخميس، لافتًا إلى أنه سيشارك في الجنازة لتكريم رجل انحنت له الصين، يجب أن نتخذه قدوة لغرس القيم الإنسانية، في المجتمع المصري.. حسب بيانه الصحفي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد