وزير الصحة يوضح حقيقة إنتشار حمى الضنك ومدى خطورة المرض وما هي أعراضه وكيفية علاجه- بالفيديو

بعد أن استغاث اهالي محافظة البحر الاحمر من انتشار فيروس حمى الضنك، الذي انتشر في بعض المناطق، بسبب بعوضة، سببت في تزايد انتشار المرض بشكل كبير، مما ادى إلى تكدس الحالات المصابة إلى المستشفيات بشكل كبير ادى إلى استغاثة المواطنين بالجهات المسؤولة لمحاولة الحد من انتشار الاصابة بالفيروس.

وزير الصحة وحقيقة حمى الضنك

وزير الصحة وحقيقة حمى الضنك

وزير الصحة يكشف حقيقة حمى الضنك

اكد وزير الصحة دكتور أحمد عماد الدين، أن فيروس حمى الضنك من الفيروسات الضعيفة، وان فيروس الانفلونزا يعتبر اقوى منه، اما عن علاج الفيروس المسؤول عن حمى الضنك، فيعتبر الطالبرسيتامول هو العلاج الانسب للتخلص منه، بينما هناك تحذيرات نت اللجوء إلى استخدام المسكنات.

ومن خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم الذي يتم تقديمه على قناة on-e الفضائية، قال وزير الصحة أن الانتشار الحالي للبعوضة المسببة لحمى الضنك، لم يكن الأول لأنها قد سبق لها الظهور في أكتوبر عام 2015 في ديروت ولقد تم التخلص من الفيروس وفي مدة لم تتجاوز الشهر، واشار وزير الصحة أن المغرضين يقومون بالتركيز الشديد لنشر الفتن هذه المرة.

اكتشف الفيروس في 13 من سبتمبر 2017 ولقد بلغ عدد المصابين بحمى الضنك 224 وبالعلاج استجاب 199 حاله للشفاء، وباقي 25 حالة وجاري استجابتهم للعلاج، واكد وزير الصحة ساخرا أن المسمى الحقيقي للحمى هو “حمى دنجى، وليست ضنك”.

أعراض الإصابة بالفيروس

اعراض الاصابة بحمى الضنك تشبه إلى حد كبير الاصابة بالإنفلونزا، ارتفاع درجة حرارة الجسم، والاصابة بصداع مزمن، وانتشار اللام متفرقة في عضلات الجسم، ومن اخطر اعراضه ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 40 درجة مؤية في هذه الحالة لابد من التوجه إلى اقرب مستشفى، لتلقي الرعاية اللازمة لمكافحة المرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد