وزير التموين يهدد بإلغاء بطاقات التموين التي بها خطأ في البيانات شهر نوفمبر المقبل
وزير التموين

ذكر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن البطاقات التموينية الموجود بها أخطاء في البيانات سوف يتم التنبيه على صاحبها بتصحيح ما بها من أخطاء، وفي حالة عدم تصحيح البيانات سيتم إلغاء البطاقة التموينية له نهائيا في شهر نوفمبر المقبل، موضحا أن كل مكاتب التموين في محافظات جمهورية مصر العربية سوف تبدأ في استلام طلبات إضافة المواليد الجدد، إذ إن يومي الأربعاء والخميس سيكون تشغيلا تجريبيا لاستلام طلبات الإضافة للمواليد الجدد، على أن يتم بداية العمل بشكل فعليّ أول الأسبوع المقبل.

وزير التموين يهدد بوقف إجراءات الإضافة لحين تصحيح البيانات الخطأ

وأشار الوزير إلى أنه لن تضاف المواليد الجدد، إلا على بطاقات ذات بيانات صحيحة، وسيتم وقف إجراء الإضافة للمواطنين لحين تصحيح بياناتهم، إذ يجب أن يتطابق عدد المستفيدين من البطاقات التموينية مع الرقم القومي من أجل الحفاظ على المال العام وتوجيه الدعم لمتسحقيه، خصوصا أن ٨٠٪‏ من الموازنة العامة تحصل عليها الدولة من الضرائب أي من أموال الشعب، فلزاما علينا استخدامها في الهدف المنوط لها.

إضافة المواليد الجدد من خلال حذف غير المستحقين

وكشف الدكتور علي المصيلحي، أن الموازنة العامة لم تشمل تكلفة إضافة المواليد المقرر لهم الإضافة خلال الـ٣ أشهر المقبلة، وسيتم تدبير مخصصات من خلال حذف غير المستحقين لصالح المواليد الجدد الأولى بالرعاية.

إضافة نحو 6 ملايين مولود جديد

وأكمل «المصيلحي» حديثه، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، بأنه من المتوقع إضافة نحو ٦ ملايين مولود جديد، وسيتم إعلان المعايير التي يتم بها حذف المواطنين غير المستحقين خلال شهرين من الآن، إذ توقع حذف أكثر من ٦ ملايين شخص تقريبا.

بدء استلام الطلبات من خلال الرقم اليمين للبطاقة

وأوضح وزير التموين أنه سيتم تقسيم استلام طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين من خلال آخر رقم في البطاقة التموينية المنتهية برقم صفر يليه رقم 1 إلى 10، كاشفا إلى أن كل مجموعة ستحصل على أسبوع كامل للانتهاء من جميع البطاقات، والتي يبلغ عددها 20 مليون بطاقة تموينية خلال 3 أشهر، وعلى هذا الأساس نقلل من الازدحام والتكدس أمام مكاتب التموين.

ويذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت توجيهاتها إلى مديريات التموين للبدء في إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية من أول شهر أغسطس المقبل، وتضمنت إضافة المواليد الذين لم يتم إضافتهم منذ عام 2005، وشمل التوجيه الوزاري رقم 19 لسنة 2018 صادر بتاريخ 30 يوليو.

المستحقون بقرار وزارة التموين

وشمل القرار أيضًا العمالة الموسمية المؤقتة والباعة الجائلين والمهنين والحرفيين والمتعطلين والسائقين والعاملين بالزراعة من ذوي الأعمال الحرة وعمال التراحيل وأصحاب الدخول الضئيلة، والحاصلين على مؤهلات دراسية ولا يزالون من غير عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا.

وتضمن القرار أيضا أصحاب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الخاص أو قطاع الأعمال العام بدخل شهري حد أقصى 2000 جنيه، وأيضا أصحاب معاشات الحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليه بدخل شهري حد أقصى 2500 جنيه شهريًا، وتبدأ مكاتب التموين في تلقي الطلبات على هذه المحددات.

اقرأ أيضا

مواعيد استقبال المواطنين لإضافة المواليد الجدد حسب الرقم اليمين في البطاقة التموينية
الأماكن الخالية في الكليات والمعاهد لطلاب «المرحلة الثالثة»
صرف 25 ألف جنيه لأسرة كل متوف و10 للمصابين في حادث بورسعيد.. ووصول عدد الوفيات لـ13
محافظة القاهرة: 5000 جنيه غرامة لذابحي الأضاحي في الشوارع
وظائف خالية في مصر والسعودية.. سارع بحجز وظيفتك