وزارة التموين تُعلن إلغاء برنت التأمينات والبحث الاجتماعي من شروط إضافة المواليد للبطاقات التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلغاء مطالبة المواطنين الذين يقومون بإضافة أبناءهم الجدد على بطاقات التموين بطبعة معتمدة من الحاسب الآلي من مكاتب التأمينات والمعروفة باسم برنت التأمينات وكذلك عدم مطالبتهم بعمل بحث اجتماعي وذلك ضمن التسهيلات والتيسيرات على المواطنين نظراً للإزدحام الشديد الذى يحدث فى مكاتب التأمينات.

وقد أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توجيه وزاري جديد تحت رقم 24 لسنة 2018 بخصوص تسهيل وتيسير الإجراءات على المواطنين لإضافة المواليد الجدد وذلك بإلغاء شرطي تقديم برنت التأمينات وأيضاً البحث الاجتماعي على أن يتم المطابقة مع التأمينات باستخدام الرقم القومي، وأيضاً المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي.

كما أكد وزير التموين على ضرورة الالتزام بالقواعد الضابطة والمنظمة لعملية تسجيل البيانات التى قد تم إصدار توجيهات وزارية بها أرقام 19، 20، 21، 22، 23 بالإضافة للتوجيه الوزاري رقم 24 الصادر بتاريخ 12 أغسطس 2018.

وقد نصت المادة الأولى من التوجيه الوزاري رقم 24 على أن يتم قبول طلبات السادة الراغبين فى إضافة أبنائهم دون مطالبتهم بطبعة حاسب آلى معتمدة من مكاتب التأمينات “برنت تأمينات” أو مطالبتهم ببحث اجتماعي وسيتم المطابقة مع التأمينات باستخدام الرقم القومي وكذلك المستفيدين من معاشات التضامن الاجتماعي.

وقد نصت المادة الثانية من التوجيه الوزاري رقم 24 على أن يتم الالتزام بالقواعد المنظمة لعملية تسجيل بيانات المواليد والسابق إصدارها بالتوجيهات الوزارية رقم 19 – 20- 21- 22 مع الأخذ فى الاعتبار ما ذكر فى هذا التوجيه.

وننشر صورة من التوجيه الوزاري رقم 24 لسنة 2018 الصادر بتاريخ 12-8-2018 والمتضمن التسهيلات على المواطنين فى تسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين وإلغاء برنت التأمينات والبحث الاجتماعي.

وزارة التموين تُعلن إلغاء برنت التأمينات والبحث الاجتماعي من شروط إضافة المواليد للبطاقات التموينية