وزارة التموين تعلن عن حذف 6 ملاين مواطن من البطاقات

اعلن الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق عن موعد بدء الوزارة في مسح الأفراد اصحاب البيانات الغير صحيحة المقيدين في منظومة الدعم السلعي والخبز أعتباراً من شهر نوفمبر القادم , حتي يعطي فرصة 3 أشهر للمواطنين من تصحيح وتحديث بياناتهم من خلال موقع “دعم مصر”.

وأشار الدكتور عمرو مدكور في تصريح خاص لموقع “مصراوي” إن المهله المحددة لتصحيح البيانات بدأت بالفعل من أول أغسطس الحالي بالتزامن مع بدء تلقي طلبات أضافة المواليد الجدد حيث إن صرح السيد الوزير بخصوص اضافة المواليد سيقتصر علي البطاقات التموينية السارية فقط.

وتوقع مدكور حذف بيانات 6 ملاين شخص مقيدين علي نحو 1.5 مليون بطاقة تموينية من أصحاب البيانات الغير صحيحة , وأوضح إن الوزارة تعمل علي حذف بيانات المتوفين والأسماء المكررة بسبب عدم الفصل الأجتماعي بعد الزواج والمسافرين لمدة تزيد عن 6 أشهر والأرقام القومية الخاطئة , وأضاف إن هناك بطاقات بلا أرقام قومية وبطاقات يقوم أصحابها بصرف سلع تموينية وخبز مدعم ضعف المستحق لهم ويتم العمل علي تصحيح تلك البيانات.

وأشار مستشار وزير التموين إنة من المفترض أيقاف البطاقات التي يقوم أصحابها بالعبث في بيناتها موضحاً إنة لم يتم الأكتفاء بحذف المتلاعبين قط , وطلب من جميع المواطنين أصحاب البطاقات التموينية الذهاب إلي موقع دعم مصر وتصحيح البيانات الخاصة بهم.

ووضح مدكور إن الوزارة تعمل الأن علي توفير السلع التموينية والخبز المدعم للمواليد التي تنوي الوزارة أضافتهم في البطاقات التموينية.