التخطي إلى المحتوى
وزارة التموين : الشهر المقبل موعد رفع الدعم عن دقيق المخابز
الدقيق المدعم

وزارة التموين حددت بالفعل موعد رفع الدعم بالكامل عن دقيق المخابز، حيث أكدت الوزارة اليوم الأربعاء على موعد رفع الدعم، وذلك في أطار تضييق الخناق على تهريب الدقيق المدعم من المخابز، وواضح مصدر بوزارة التموين ، أن قرار وزير التموين الأخير بتشديد العقوبات على التلاعب في الدقيق المدعم.

 

وزارة التموين

كما أشار وزير التموين انه اتخذ هذا القرار الأخير نتيجة دفع أصحاب بعض المخابز الذين يحصلون على الدقيق المدعم لعدم قدرتهم المادية على شراء الدقيق بالسعر الحر إلى المطالبة بشراء الدقيق السعر الحر لعدم التعرض للعقوبات المشددة في بالقرار، واكد مصدر بالوزارة أن هناك فرق بين دعم الدقيق ودعم رغيف الخبز، ولا مساس بسعره المقرر ب 5 قروش، مضيفا أن أصحاب المخابز سيشترون الدقيق بالسعر الحر.

 

رغيف العيش المدعم

وقال المتحدث  محمد سويد المتحدث باسم وزارة التموين، أن أصحاب المخابز سوف يشترون الدقيق بالسعر الحر أنما سيباع الرغيف ب 5 قروش كما هو سعره الآن، وان اتخاذ تلك الخطوة تساهم في اقتصار الدعم على الخبز المبيع إلى المستهلكين بالفعل، وان هذا الأجراء سيقضى أيضا على حافز تهريب الدقيق ويقلص الهدر منه ويساعد الدولة على توفير 8 مليارات جنية من فاتورة دعم الغذاء للسنه المالية 2017-2018 ، وان تراجع استهلاك الدقيق سيخفض الواردات، حيث كان بعض الخبازين يشترون في السوق السوداء.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

  1. يا معالي الوزير ……….. لابد من بيع الخبز وتسعيره يالوزن ………. (بالكيلو ) وليس بالرغيف …….. لأنك تعلم أن المخابز لا تنتج الرغيف بالمواصفات التي تضعها الوزارة ولا بالوزن المطلوب ……… وطبعا رجال التموين ليس لهم أي دور في ضبط الوزن والمواصفات ……….. وكلهم غير منتبهين لهذه المهمة ………… ولكن الله يوفقك وتضع منظومة جديدة للدعم غير المنظومة الحالية وربنا يوفقك أنت ومن يعاونوك ………………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.