وزارة البترول تعلن عن الموعد الخاص بتطبيق الأسعار الجديدة للغاز المنزلي والتجاري

أعلنت وزارة البترول عن موعد تطبيق أسعار الغاز الطبيعي الجديدة بعد الزيادة سواء للغاز المنزلي، أو الغاز التجاري، حيث قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الزيادة سيبدأ تطبيقها بدء من شهر اغسطس القادم 2018 بإذن الله تعالى.

وزارة البترول تعلن عن الموعد الخاص بتطبيق الأسعار الجديدة للغاز المنزلي والتجاري

وأوضحت وزارة البترول أن أسعار الغاز الطبيعي لـ 30 متر أصبح سعرها بـ 1.75 قرش وازداد سعر الغاز الطبيعي بقيمة 75 قرش لكل الشرائح وأن الدولة المصرية ستواصل دعمها لاسطوانة البوتاجاز للمواطنين.

وقال المتحدث باسم وزارة البترول حمدي عبد العزيز، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ” على مسؤوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد”، مساء اليوم السبت الموافق 21 يوليو 2018 أن مصر مازالت تقوم باستيراد الغاز المسال بكميات كبيرة من أجل تلبية احتياجات المستهلكين في مصر وهذا يتطلب انفاق اموال كثيرة خاصة مع ارتفاع تكاليف الاستيراد.

وأوضح أن الاستهلاك من صفر وحتى ثلاثين متر مكعب سعره 175 قرش للمتر المكعب، وأي استهلاك يزيد عن 30 متر مكعب وحتى ستين متر مكعب سيكون بسعر 250 قرش للمتر، وما يزيد عن ستين متر سيكون سعره بـ 300 قرش للمتر المكعب الواحد.

يذكر أن رئاسة مجلس الوزراء أصدرت قرار رقم 1403 بزيادة أسعار الغاز الطبيعي المنزلي والتجاري وفق ثلاثة شرائح كما هو مبين بالجدول التالي.

أسعار الغاز الطبيعي بعد الزيادة
أسعار الغاز الطبيعي بعد الزيادة

وتواصل الدولة المصرية عملية تطبيق خطة الاصلاح الاقتصادي التي تعتمد على انهاء دعم الدولة لبعض السلع والخدمات مع دعم بسيط جداً لشديدي العوز داخل مصر، في ظل شروط فرضها صندوق النقد الدولي للاصلاح الاقتصادي.

تدهور الحالة الصحية للفنان جميل راتب وادخاله العناية المركزة

 

فتح تابوت الاسكندرية المثير للجدل وكشف محتوياته

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

6 تعليقات
  1. حلم بلاح يقول

    تجرأت الحكومة فهاهى ترفع الاسعار يوما بعد يوم لانها تعتقد ان الشعب من الوعى بحيث لا يثور حفظا لمصر من براثن الشر المحيطة0 ونست الحكومة ان الجوع اخطر من الارهاب وان للصبر حدود فاذا ما نفد حل الغضب ولذا ارجو ممن بيده القرار التأنى فى رفع الاسعار درأ للاخطار ويالها من اخطار

  2. غير معروف يقول

    سعر متر الغاز ايام مبارك الحرامى 10قروش ولما يبقى ب175 قرش يبقى انتةا تفوقتوا على الحراميه بمراحل ….الله ينتقم منك يا سيسى وىلعن اليوم اللى شفناك فيه ويلعن ابو كل الثورات من ايام عبد الناصر لحد اليوم 000البلد كل يوم فى النازل والحراميه مش راحمينا يا رب اجعله اخر وورينا فيهم عجائب قدرتك انهم لا يعجزونك وانت على كل شئ قدير

  3. fouad badiny يقول

    زياده ايه تاني يا ظلمه حرام عليكم ربنا ينتقم منكم

  4. احا يقول

    هما مش قالوا اكتشاف حقل زهر هينغ نغنى … واسعار الغاز بالذات مش هتذيد. احا احا احا

  5. غير معروف يقول

    حرام عليكم ارحمو ام المواطن انتم بتزودوا عشرين ضعف زودتوا المرتبات كم عشان الزياده الرهيبه دى يعنى الموظف ولا المواطن يسرق ولا يرتشى ولا ايه حرام حرام حرام ربنا ينتقم منكم