وزارة البترول تعلن عن الموعد الخاص بتطبيق الاسعار الجديدة للغاز المنزلي والتجاري
وزارة البترول تعلن عن الموعد الخاص بتطبيق الاسعار الجديدة للغاز المنزلي والتجاري

أعلنت وزارة البترول عن موعد تطبيق اسعار الغاز الطبيعي الجديدة بعد الزيادة سواء للغاز المنزلي، أو الغاز التجاري، حيث قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الزيادة سيبدأ تطبيقها بدء من شهر اغسطس القادم 2018 بإذن الله تعالى.

وأوضحت وزارة البترول أن اسعار الغاز الطبيعي لـ 30 متر أصبح سعرها بـ 1.75 قرش وازداد سعر الغاز الطبيعي بقيمة 75 قرش لكل الشرائح وأن الدولة المصرية ستواصل دعمها لاسطوانة البوتاجاز للمواطنين.

وقال المتحدث باسم وزارة البترول حمدي عبد العزيز، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ” على مسؤوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد”، مساء اليوم السبت الموافق 21 يوليو 2018 أن مصر مازالت تقوم باستيراد الغاز المسال بكميات كبيرة من أجل تلبية احتياجات المستهلكين في مصر وهذا يتطلب انفاق اموال كثيرة خاصة مع ارتفاع تكاليف الاستيراد.

وأوضح أن الاستهلاك من صفر وحتى ثلاثين متر مكعب سعره 175 قرش للمتر المكعب، وأي استهلاك يزيد عن 30 متر مكعب وحتى ستين متر مكعب سيكون بسعر 250 قرش للمتر، وما يزيد عن ستين متر سيكون سعره بـ 300 قرش للمتر المكعب الواحد.

يذكر أن رئاسة مجلس الوزراء أصدرت قرار رقم 1403 بزيادة اسعار الغاز الطبيعي المنزلي والتجاري وفق ثلاثة شرائح كما هو مبين بالجدول التالي.

اسعار الغاز الطبيعي بعد الزيادة
اسعار الغاز الطبيعي بعد الزيادة

وتواصل الدولة المصرية عملية تطبيق خطة الاصلاح الاقتصادي التي تعتمد على انهاء دعم الدولة لبعض السلع والخدمات مع دعم بسيط جدا لشديدي العوز داخل مصر، في ظل شروط فرضها صندوق النقد الدولي للاصلاح الاقتصادي.

تدهور الحالة الصحية للفنان جميل راتب وادخاله العناية المركزة

 

فتح تابوت الاسكندرية المثير للجدل وكشف محتوياته