بداية من الجمعة القادم الموافق 6/5/1435هـ ستبدأ وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية في تلقي طلبات الدعم السكني في جميع المناطق بالمملكة العربية السعودية.
حيث أن وزارة الإسكان بالمملكة تعمل وفقاً للألية التي أعلنت عنها الوزارة من قبل  وهو الاستحقاق والأولوية على إجراءات تحديد برامج الدعم المناسب للمتقدمين.
جاءت تلك التصريحات على هامش لقاء الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة مع وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويجي بمقر وزارة الأسكان بالرياض حيث استعرض الأمير فيصل بن سلمان مع وزير الإسكان المشاريع التنموية التي تقيمها وزارة الأسكان في منطقة المدينة المنورة ومنها المشاريع الخاصة بتوفير السكن المناسب للمواطنين حيث أنه يتم حالياً تنفيذ وتصميم 9 مواقع بمساحة إجمالية قدرها 5.499.842 متر مربع.
وفي خلال اللقاء تسلمت وزارة الإسكان موقعاً جديداً في المدينة المنورة تبلغ مساحته 4 مليون متر مربع وذلك بناء على التوجيهات الصادرة من خادم الحرميين الشرفيين الملك عبد الله بن عبد العزيز وذلك بتحويل الأراضي السكنية إلى وزارة الإسكان لتوفير السكن الملائم والمناسب للمواطنين. وبمتابعة من سمو الأمير سلمان حيث تقع هذه المساحة على تقاطع طريق المدينة المنورة القصيم السريع مع طريق الأمير سلمان بن عبد العزيز.
وشكر وزير الإسكان سمو الأمير سلمان أمير منطقة المدينة المنورة على حرص ومتابعة سيادته وأكد لسموه أن الوزارة ستعمل على تحقيق الدعم الإسكاني في توفير السكن المناسب للمواطنين في جميع مناطق المملكة.
ومن الجدير بالذكر أن مشاريع وزارة الإسكان الجاري تنفيذها وتصميمها داخل المدينة المنورة تشمل مشروع المدينة المنورة الذي يقع داخل الطريق الدائري الثاني ويبعد عن المسجد النبوي 5كم ونبلغ مساحته 1.500.000م2 تم تصميمه ليستوعب 3100 وحدة سكنية.
419482810