نورهان | شارك ابنها في فيلم تامر حسني وخضعت لرجيم قاسي وانفصال بعد حُب كبير
نورهان شارك ابنها في فيلم تامر حسني وخضعت لرجيم قاسي وانفصال بعد حُب كبير

ارتدت الحجاب وابتعدت عن الفن بعد خبر زواجها وابنها شارك مع تامر حسني.

نورهان رفضت الزوجة الرابعة وخضعت لرجيم قاسي.

عندما ظهرت بوجهها الجميل وملامحها الهادئة في مسلسل الحاج متولي قال البعض إن ثمة نجمة جديدة تبدأ بريقها في الفن على أعتاب النجومية ورآها البعض الفتاة التي ستعيد أمجاد فتيات جميلات السينما.

هي نورهان أو سميرة كما كان يحلو البعض أن يناديها لسنوات بسبب دورها اللافت في المسلسل لكن هذا الدور اللافت وهذا الجمال الآخاذ لم يستمر بريقه كثيرًا واختفى عن الأنظار لسنوات.

اسمها بالكامل نورهان ابراهيم شعيب، من مواليد 15 يناير 1982 من ممدينة الإسكندرية، وتخرجت من كلية الآداب جامعة الاسكندرية، وشاركت كطفلة في مسلسل دعاة الحق.

بدأت العمل الفني عام 2000 بدأت أعمالها الفنية في التلفزيون بمسلسلات “رجل طموح”، و” حضرة المتهم أبي “،  وبدأت تلفت الأنظار إليها لكونها كانت وجه جديد.

قدمت عام 2001 مسلسل سوق العصر وذاع صيت المسلسل ونجح نجاحا باهرا، وقدمت خلاله دور نجاة الذي لاقى ثناءً من النقاد والجماهير.

اختارها الفنان نور الشريف لتقديم الأدوار في مسلسل عائلة الحاج متولي عام 2001 بعد أن أعجب بآداءها في مسلسل حضرة المتهم أبي.

كان دورها سميرة في مسلسل عائلة الحاج تولي بمثابة الإنطلاقة الأولى لها، وقدمت دور فتاة جامعية رومانسية فأعادت للأذهان دور فتيات السينما الجميلات، وعرفها الجمهور باسم سميرة حبيبة مصطفى شعبان الذي كان يقدم دور سعيد الشاب الذي كانت تحبه.

وقدمت دور ناهد في الجزء الأول من العصيان عام 2002 ورغم نجاح المسلسل إلأا أن دورها كان صغيرًا مقارنة بأدوارها الأخرى.

رشحها المخرج هاني اسماعيل لدور البطولة في مسلسل ( وحلقت نحو الشرق) بعد أن قدمت معه مسلسلات أخرى.

رغم جمالها وطلتها الملفتة تم حصرها في أدوار الزوجة وقدمته في مسلسل قاسم أمين عام 2002 ومسلسل وحلقت نحو الشرق في نفس العام.

وقدمت أول أفلامها عام 2003 في فيلم ( أول مرة تحب يا قلبي ) من بطولة تار عبد المنعم، وجالا فهمي.

قدمت أدوار مسلسلات كنارايا وشركاه وأمانة يا ليل عام 2003 ومسلسل عمارة الأسرار، والحب والعنف عام 2004 ثم غابت عن الأنظار.

جمعتها قصة حب بالشاعر إبراهيم عبد الفتاح لمدة ثلاث سنوات، وقالت إنها تفكر في ارتداء الحجاب.

ابتعدت عن الفن لسنوات وعملت في ذلك التوقيت مدرسة، وخضعت لنظام ريجيم قاسي للغاية، وتزوجت بعد اختفاءها مباشرة عام الفين واربعة من الشاعر ابراهيم عبد الفتاح، وانفصلت عنه بعد ثمان سنوات، وأنجبت منه ابنها معاذ.

تقول إنها حاولت بكل الطرق تنفقذ زواجها ولكن محاولاتها باءت بالفشل، وحدث الطلاق.

فكرت في الهجرة خارج مصر بعد الطلاق لكنها تراجعت بسبب ابنها. شارك معاذ ابنها في عمل سينمائي في تامر حسني في فيلم عمرو وسلمى الجزء الأول، وقدمتت خلال تلك السنوات أعمال مثل المصراوية ومسلسل نساء لا تعرف الندم.

قالت إن المشاكل مع طليقها ان سبب ابتعادها للفن لكثير من السنوات، وعادت للفن بتقديم دور مسلسل هبة رجل الغراب الجزء مع الفنانة ايمي سمير غانم في عام 2014 وضيف شرف في فيلم كارت ميموري عام 2013.

ترى أن المخرج اسماعيل عبد الحافظ هو الذي ساعدها على تكوينها الفني وتأثرت به كثيرًا، وعرض عليها تقديم أحد الأدوار في مسلسل الزوجة الرابعة أمام مصطفى شعبان ولكنها رفضت لانشغالها في ذلك الوقت، وتقول إنها خجولة جدًا ومتحفظة على أدوارها، لذلك رفضت دورًا في فيلم لاساحر.

قال الفنان نور الشريف لها إن ملامحها مرنة وتستطيع تقديم كل الأدوار حتى الشريرة منها.

لا تمانع إجراء أي عمليات تجميل في جسمها لكن ترفض إجراء أي شيء في وجهها لأنها ترى نفسها جميلة، وكنوع من المفارقة الغريبة قدمت عام 2014 دور أمام مصطفى شعبان في مسلسل دكتور أمراض نسا، وكانت حبيبته أيضًا لكن علاقتهما لم تكتمل في المسلسل كما حدث لهما في مسلسل عائلة الحاج متولي.

وخضعت نورهان لرجيم قاسي وظهرت بوزن مثالي بعدها.

لا تذهب بعيدًا عزيزي القاريء لماذا ؟! لأن هناك مواضيع جميلة تالية يمكنك أن تقرأها أيضًا :)