المهندس ابراهيم محلب

ولد السيد المهندس إبراهيم رشدى محلب سنة 1949 وهو متزوج، ويتقن اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية، وتلقي تعليمه في المرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادية والمرحلة الثانوية بمدرسة الفرير في القاهرة، أما تخرج كان سنة 1972 من كلية الهندسة في جامعة القاهرة.[divider]

ويبلغ المهندس إبراهيم محلب من العمر 65 عاماً ، كلفه المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت اليوم الثلاثاء 26 فبراير 2014 بأن يقوم بتشكيل حكومة جديدة ،و يعد  سادس رئيس وزراء منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير، أما بعد إعلان خارطة الطريق في 30 يونيو هو الثاني خلفا للدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء المصري المستقيل.

وكان آخر ما تقلده  محلب من المناصب التنفيذية  وزيراً للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية  منذ شهر يوليو عام 2013.. وكان رئيس تنفيذي في شركة ابناء عبد الله عبد المحسن الخضري – بالمملكة العربية السعودية (9/2012 – 7/2013) ورئيساً لمجلس إدارة المقاولون العرب.. وقبل هذا كان عضواً في مجلس إدارة بنك قناة السويس ، وأيضاً كان عضواً في مجلس إدارة شركة النصر للمسبوكات.

وتولي مسئولية بالعديد من  المؤسسات وعدداً من المراكز العلمية بمجال الإنشاءات، وكان عضواً بمجلس إدارة مركز البحوث ودراسات الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة القاهرة.. وعضواً بمجلس ادارة مركز بحوث الاسكان والبناء.

وأما المؤسسات الأكاديمية: فكان عضواً بمجلس الأمناء في الجامعة الفرنسية، وعضواً بمجلس الأمناء في  أكاديمية الهندسة والإنتاج الإعلامى.

وتقلد منصب الرئيس لمجلس الأعمال المصري الجزائري ورئيساً شرفياً في جمعية المهندسين الذين ينطقون باللغة الفرنسية في جمهورية مصر العربية،وعضواً بمجلس المحافظين في المجلس العربي للمياه  ورئيساً للجانب المصري في مجلس الأعمال المصري السعودي، وعضواً في مجلس الحكماء بمنظمة الصداقة والتواصل بين  جمهورية مصر العربية ودول حوض النيل.

وأما عن نشاطه الرياضي ، فكان رئيساً لمجلس إدارة النادي الرياضي “المقاولون العرب” ، ورئيساً في الاتحاد الافريقي لمنظمات مقاولى التشييد والبناء، ونائباً لرئيس الاتحاد المصرى لمقاولي التشييد والبناء، ورئيساً لمجلس إدارة الصندوق الخاص بالتأمين للعاملين في شركة المقاولون العرب، ثم تدرج في الوظائف في ذات الشركة إلي أن وصل لمنصب الرئيس لمجلس إدارة الشركة في سنة 2001.