نتيجة قرعة حج الجمعيات 2017 – وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن الفائزين
نتيجة قرعة حج الجمعيات 2017

اعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن نتيجة قرعة حج الجمعيات 2017 على موقع حج الجمعيات الاهلية، وكذلك موقع بوابة الحج المصرية التابع لوزارة الداخلية، وقد صرحت الوزارة في وقت سابق ان قرعة الحج 2017 قد تقدم لها مايقرب من أربعون ألف شخص، حتى تاريخ إغلاق باب الحجز في السادس من شهر أبريل، وبعد ذلك قامت الوزارة بإستبعاد من سبق لهم اداء فريضة الحج، لينخفض عدد المشاركين في قرعة حج الجمعيات الاهلية 2017 الى 36500 شخص، وبعد إجراء القرعة فاز 12 ألف شخص على مستوى جميع المحافظات في جمهورية مصر العربية، سيجيب موقع نجوم مصرية على أهم الاسئلة بهذا الشأن.

جدير بالذكر ان مؤسسة تيسير الحج والعمرة هي مؤسسة أهلية وغير هادفة للربح، وتأسست طبقآ للقانون رقم 84 لسنة 2002، تتولى وزارة التضامن الاجتماعي الادارة والاشراف على اعمل المؤسسة، مجلس ادارة المؤسسة يتكون من 15 عضو من ممثلي الجمعيات الاهلية ويرأسمهم وزير التضامن الاجتماعي، وتخضع المؤسسة لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات.

نتيجة قرعة حج الجمعيات 2017 - وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن الفائزين
مؤسسة تيسير الحج والعمرة

مواقع اعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات 2017

اتاحت وزارة التضامن الإجتماعي إمكانية الحصول على نتيجة القرعة من خلال هذة المواقع، عن طريق الرقم القومي فقط من خلال موقع بوابة الحج المصرية، او عن طريق البحث في الكشوفات بالأسم من خلال موقع المؤسسة القومية لتيسير الحج.

اسعار برامج حج الجمعيات الاهلية 2017

اعلن الجهاز الاعلامي لوزراة التضامن الإجتماعي اليوم الاحد عن تكاليف برامج الحج حسب القرعة التي اجريت على مستوى محافظات مصر، وحسب التصريحات فإن هناك زيادة في تكاليف برامج الحج بنسبة 110% عن العام الماضي، وجاء ذلك نتيجة إرتفاع تسعيرة الريال السعودي امام الجنيه المصري.

وضعت الوزارة اربع مستويات للحج هذا العام على ان تكون تكلفة المستوى الاول 87 ألف جنيه، نظير الاقامة بفنادق خمس نجوم في ساحة الحرم المكي وبالمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة، وجاءت تكلفة المستوى الثاني 76 ألف جنيه، نظير الاقامة بفنادق خمس نجوم في المنطقة المركزية والتي تبعد عن الحرم المكي بحوالي 750 متر، والمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة، وكذلك تكلفة المستوى الثالث 67.700 جنيه، نظير الاقامة بفندق ثلاث نجوم بالمنطقة المركزية ويبعد عن الحرم المكي بحوالي 600 متر، وفندق اربع نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة، وايضآ تكلفة المستوى الرابع والاخير 59.500 جنيه، نظير الاقامة بفندق اربع نجوم بالمنطقة المركزية ويبعد عن الحرم المكي بحوالي 1200 متر، وكذلك فندق اربع نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة.

نتيجة قرعة حج الجمعيات 2017 - وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن الفائزين
اسعار مستويات حج الجمعيات الاهلية 2017

صرح ايضآ الاستاذ “أيمن عبد الموجود” المدير التنفيذي لمؤسسة تيسير الحج والعمرة، بأنه تم الانتهاء من كل الترتيبات والتعاقدات اللازمة لتجويد الخدمات والمتابعة التي تقدم للحجاج خلال اداء فريضة الحج، وصرح بأن اسباب ارتفاع اسعار برامج الحج عن العام الماضي ترجع الى ارتفاع اسعار تذاكر الطيران بنسبة 70%.

كلمة الدكتورة غادة والي رئيس المؤسسة

انطلاقا من مسئولية الوزارة عن حج الجمعيات الأهلية فإنها تعمل باستمرار على تطوير تنظيم الحج لأعضاء الجمعيات، ضماناً لتوفير أفضل الخدمات بأقل الأسعار وبما يتناسب وظروف الفئات المختلفة وخاصة محدودي الدخل وذوي الظروف الخاصة منهم.

وتحقيقاً لهذا تم عام 2007 تأسيس المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة لتكون بمثابة الجمعية الأم للجمعيات الأهلية والتعاونية التى من أغراضها الحج والعمرة، وانحسار الجهة المنظمة لحج الجمعيات في جهة واحدة مما سهل في إجراءات التفاوض والتعاقد لبرامج حج الجمعيات وعدم التفرقة بين الأعضاء

الاوراق المطلوبة من الفائزين بقرعة حج الجمعيات الاهلية 2017

  1. جواز سفر كمبيوتر صالح لمدة عام، يتم استخراجة من مصلحة الجوزات بمدينتك.
  2. عدد 10 صور شخصية على خلفية بيضاء بمقاس 4*6.
  3. بطاقة صحية، يتم الحصول عليها من اي وحدة صحية قريبة منك.
  4. شهادة من اي مستشفى حكومي تفيد بخلو الشخص من الامراض المزمنة (السكتات الدماغية والقلبية وارتفاع ضغط الدم، امراض السرطان، امراض الجهاز التنفسي والانسداد الرئوي المزمن، امراض السكر).
  5. صورة بطاقة الرقم القومي “البطاقة الشخصية”.