“هنا” رابط موقع دعم مصر الإلكتروني لتسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين وتحديث البيانات أغسطس 2018

هناك الكثير من أوجه الدعم التي تقدمها الدولة لمحدودي الدخل، ومعظم هذا الدعم لا يكون ماديا ولكن يكون على هيئة سلع معينة أو خدمات معينة تقدم للمواطن لتساعده على التعايش في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد في الفترة الحالية، حيث أصبح الدعم الذي يقدم للمواطن المصري حاليا من أهم الأشياء التي يسعى المواطن المصري للحصول عليها كحق من حقوقه في هذا الوطن.

بطاقات التموين

ولعل الدعم التمويني الذي يقدم للمواطن المصري في نهاية كل شهر من خلال بطاقات التموين من أهم أنواع الدعم الذي تقدم له، وذلك بسبب الارتفاع الرهيب لأسعار معظم السلع الغذائية في الفترة الأخيرة، هذا وقد قررت وزارة التموين المصرية زيادة الدعم المقدم للفرد في بطاقات التموين إلى 51 جنيها، ولكن هذا الدعم يقدم للفرد على هيئة سلع غذائية أساسية مثل (الزيت والسكر والأرز).

موعد إضافة المواليد الجدد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء منذ قليل أمام مجلس الشعب عن بدء تسجيل المواليد الجدد على البطاقات التموينية بداية من 1 يوليو 2018 وحتى 1 أكتوبر 2018 وذلك من خلال الموقع الرسمي لدعم مصر، كما أشار سيادته بضرورة تحري الدقة في تسجيل البيانات.

موقع دعم مصر

هذا وقد أشار وزير التموين أنه سوف يتم فتح باب التسجيل للمواليد الجدد من خلال موقع دعم مص لتسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين بداية من أول يوليو الجاري، حيث يستطيع المواطن من خلال الموقع السابق تحديث جميع البيانات الخاصة به وإضافة المواليد الجدد له.

بدأ اليوم الأربعاء 1-8-2018 تسجيل المواليد على بطاقات التموين وفقا للشروط المعلنة من قبل وزارة التموين، وقد حدد الوزارة ان تسجيل المواليد على بطاقات التموين سوف يستمر حتى 1 أكتوبر القادم.

تحديث 11 أغسطس

صرحت وزراة التموين عن تغيير طريقة تسجيل المواليد الجدد لشهر يوليو 2018 حيث أصبح التقديم يدويا وليس إلكترونيا عن طريق مكتب التموين فقط، وليس عن طريق موقع دعم مصر كما حدث في المرات السابقة.

  • بعد أن قام العديد من المواطنيين بتقديم الأوراق المطلوبة لتسجيل المواليد الجدد عبر مكاتب التموين التابع لهم، جائت تصريحات جديدة بإضافة المواليد عبر موقع دعم مصر على شبكة الإنترنت، التسجيل متاح الآن على موقع دعم مصر ويمكن للجميع تسجيل بياناتهم.