دعم مصر: خطوات تحديث بطاقات التموين
إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين 2018

موقع دعم مصر لإضافة المواليد الجدد2018 نفدمه عبر نجوم مصرية، حيث صرح  المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية محمد سويد، عن أن وزارة التموين سوف تقوم بتحديث بيانات المواطنين الموجودة في الدعم الخاص بالبطاقات التموينية، وقال أنه سوف يتم البدء بإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين بداية من المواليد التي تزيد أعمارهم عن عامين، والمواليد التي لا تزيد أعمارهم عن 16 عام، مع حذف جميع الأشخاص اللذين لا يستحقون الدعم التمويني، وسوف يحدث ذلك من خلال موقع دعم مصر الإلكتروني، واليوم ننشر لكم كيفية إضافة المواليد الجدد 2018 إلى البطاقات التموينية، مع ذكر الأوراق المطلوبة لذلك، تابعونا.

إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين

وأعلنت الوزارة  أن على الراغبين في إضافة مواليد جدد إلى البطاقات التموينية يجب عليه الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التموين دعم مصر، وإحضار كافة الأوراق اللازمة لذلك وهى كالتالي:

الأوراق المطلوب لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين

  • إحضار صورة شخصية لصاحب البطاقة التموينية.
  • إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة التموينية.
  • صورة من شهادة الميلاد الخاصة بالطفل المراد إضافته إلى البطاقة التموينية.
  • صورة ضوئية لكافة الأشخاص الموجودين على البطاقة التموينية.
  • إحضار إيصال كهرباء جديد لمحل سكن صاحب البطاقة التموينية.
  • شهادة بالدخل  للموظف الحكومي والعام والخاص تفيد بأن دخلة لا يتعدى 2500 جنيه.
  • أصحاب المعاشات الحكومي والخاص والعام، لابد من إحضار شهادة تفيد بأنه لا يتعدى ال2000 جنية.
  • ويحق للفئات التالية إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين دون عمل بحث اجتماعي وهم” أصحاب المعاشات، تكافل وكرامة، السادات، ذوي الاحتياجات الخاصة، المطلقات، الأرامل”.

كيفية إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين

ويتم إضافة المواليد إلى بطاقات التموين عن طريق زيارة أقرب فرع لمكاتب التموين مع إحضار الأوراق المطلوبة، ويراعي النظر إلي الرقم الموجود في أسفل البطاقة، وعلى أصحاب البطاقات التموينية التي تحتوى على أول رقم 0 التوجه في مكاتب التموين في الأسبوع الأول، والبطاقات التموينية التي تحتوى على رقم 1 تتوجه إلى مكاتب التموين في الأسبوع الثاني، وهكذا مع باقي الأرقام.

ويذكر أن قيمة الدعم التي توافرها وزارة التموين للمواطن تبلغ 120 جنيه، 50 جنيه سلع تموينية، و70 جنيه قيمة نقاط الخبز.

تحديث: أصدر وزير التموين الدكتور على مصيلحي توجيه وزاري جديد بشأن تيسير إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، و يتضمن هذا التوجيه على قبول طلبات المواطنين الراغبين في إضافة مواليدهم على بطاقات التموين دون المطالبة بطبعة حاسب آلي معتمد” برنت تأمينات”، ودون مطالبتهم بعمل بحث اجتماعي من الشؤون الاجتماعية  وانه سوف يتم المطابقة باستخدام الرقم القومي فقط.

خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين

  • أولا قم بالدخول إلى موقع دعم مصر .
  • بعد الدخول على الموقع قم بالضغط على حدث بياناتك، ثم قم بكتابة رقم البطاقة التموينية الخاصة بك.
  • ثم قم باختيار المحافظة التابع لها، وقم بكتابة الحروف العربية الظاهرة أمامك، ثم اضغط على كلمة التالي.
  • اختيار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة آليًا لكتابة الرقم القومي له، وذلك لتأكيد هوية صاحب البطاقة أنه من يقوم بالتحديث ثم الضغط على “حدث بياناتك”، بعدها يتم التحويل لأحد صفحات استكمال البيانات سواء صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد، وأخرى خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد ويتم التوجيه من خلال الموقع آليًا على حسب بطاقة الأسرة وما ينقصها من بيانات.

  • في حالة التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد مستفيدة داخل بطاقة الأسرة يتم ملء البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم الدفع الإلكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء وتعديل بيانات الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة اذا كان به خطأ، وبعدها يتم البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة من خلال الضغط على تعديل أو حذف.

  • في حالة التعديل في بيانات أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم استيفاء أو تصحيح كلا من خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ.

  • في حالة حذف أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم الضغط على حذف فيتم الانتقال آليًا إلى صفحة تأكيد الحذف والضغط على تنفيذ الحذف.

  • يتم استكمال استيفاء البيانات المطلوبة من رقم التليفون الأرضي والبريد الإلكتروني والملاحظات إن وجدت ثم الضغط على حفظ لإنهاء عملية التحديث.

  • في حالة التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد مقيدين ببطاقة الأسرة يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم المحمول الاحتياطي ورقم الدفع الإلكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء والعنوان واختيار المحافظة وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعدها يتم البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة

  • – يتم الضغط على أضف مستفيد واستيفاء الخانات بكل فرد مستفيد ببطاقة الأسرة من اسم المستفيد والرقم القومي وصلة القرابة واذا كان هناك مستفيد تم إدخاله بالخطأ يمكن حذفه من خانة “احذف مستفيد” وتكرار هذه العملية لكل فرد مستفيد من أفراد بطاقة الأسرة.

  • بعد الانتهاء من عملية تسجيل بيانات المستفيدين المطلوبة يتم إرفاق الصور الضوئية من المستندات المطلوبة عن طريق الضغط على أضف ملفات واختيار الملفات التي تحتوي على الصور الضوئية للملفات المطلوبة مع مراعاة أن تكون هذه الملفات بصيغة ملفات الصور “PNG، JPG” وفي حالة إضافة ملفات ليس بصيغة من الصيغ المعروفة لملفات الصور لن يتم التسجيل إلا بعد عملية حذف الملف عن طريق الضغط على إلغاء.

  • بعد الانتهاء من عملية استيفاء البيانات وإرفاق الملفات المطلوبة وحفظ التعديلات من إضافة وحذف يتم الضغط على تسجيل بعد التأكد من كتابة الحروف العربية الأربعة الموضحة بالشكل لإنهاء عملية تحديث البيانات مع العلم أنه لن تتم إعادة أو تصحيح البيانات على الموقع بعد مرور 24 ساعة من عملية تحديث البيانات وفي هذه الحالة يمكن الرجوع لمركز الاتصال على 19959

حقيقة حذف المواطنين من بطاقات التموين بسبب ارتفاع الدخل

ويذكر أن  وزارة التموين قد نفت بشكل قاطع حذف بعض المواطنين بسبب ارتفاع دخلهم، وقالت أن الهدف من تحديث البيانات هو حذف المواطنين المتوفين، والمسافرين، أو الأسماء المكررة في البطاقات التموينية، وأنه لا صحة لحذف المواطنين بسبب ارتفاع الدخل.

مصير المتخلفين عن تحديث بيانات بطاقات التموين

أكد وزير التموين الدكتور على مصلحي؛ أن فترة تحديث بيانات بطاقة التموين سوف تنتهى يوم 8 من شهر نوفمبر، وأكد على إيقاف كافة البطاقات التي لم يتم تحديثها،  وأن عليهم التقديم من جديد من أجل استخراج بطاقة تموينية وذلك في حالة استيفاء كل الشروط من أجل استحقاق الدعم التمويني.

حيث أن الوزارة قد أتاحت تحديث البيانات وإضافة المواليد وذلك عبر مكاتب التموين التابع لها أو عن طريق موقع دعم مصر، وأكدت على انه في حالة زيارة الموقع ووجود عبارة لا يوجد أي بيانات، فهذا يدل على خلو البطاقة من أي بيانات خاطئة.