موقع دعم مصر: خطوات تحديث بيانات بطاقات التموين
إضافة المواليد الجدد2018

تبدأ المكاتب التابعة لوزارة التموين على مستوى الجمهورية بداية من يوم الأربعاء الموافق 1/8/2018، في استقبال المواطنين لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين المدعمة، وصرح وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، أن عدد المواليد الجدد لا يتجاوز ال3 أفراد، وتستمر الإضافات بداية من الغد حتى 3 أشهر قادمة.

حيث أصدر وزير التموين توجيهاً وزارياً بشأن الفئات التي تستحق إضافة المواليد الجدد  على بطاقاتهم التموينية، وهم أصحاب البطاقات التموينية، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمستفيدين من المعاشات” التضامن الاجتماعي، مبارك، السادات، الأرامل، تكافل وكرامة، المرأة المعينة، المطلقات” وأيضا شملت فئة القصر الذي ليس لهم دخل ثابت، كما تضمن قرار وزير التموين، إضافة  مواليد كلا من أصحاب المعاشات والعاملين بالمصالح الحكومية، والعاملين بالقطاع الخاص والذي لا يزيد دخلهم عن 2000 جنيه شهرياً.

إضافة المواليد الجدد 2018

وعلى من يرغب في إضافة المواليد الجدد لعام 2018 يجب أن تكون بطاقاتهم سارية، مع تواجد صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة من شهادة المواليد المراد إضافتهم، والتوجه إلى أقرب مكتب تموين من أجل إضافة المواليد، أو من خلال رابط دعم مصر.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد

  • صورة شخصية لصاحب البطاقة التموينية.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة.
  • صورة من شهادة المولود المراد إضافته.
  • صورة ضوئية للأفراد الموجودين على بطاقة التموين.
  • إيصال كهرباء حديث الدفع لمحل  سكن صاحب البطاقة.

والجدير بالذكر أن المواليد  الجدد التي سيتم إضافتهم لابد من أن لا يقل أعمارهم عن عامين، ولا تزيد عن 16 عام.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد للعمالة المؤقتة والحرفيون والأعمال الحرة

  • بحث اجتماعي من الشؤون الاجتماعية من داخل منطقة السكن، مع مراعاة أن تكون مختومة بختم شعار الجمهورية أن دخله لا يتعدى 2000 جنية.
  • صورة بطاقة التموين الخاصة بك.
  • صور بطاقات التموين أو شهادات الميلاد للمواطنين المتواجدين على بطاقة التموين.
  •  أصل شهادة الميلاد للمواليد المراد إضافتهم.

تحديث: على كل مواطن النظر على رقم البطاقة المتواجد في الأسفل، حيث أن الرقم الذي يبدأ ب0 علية التوجه إلى مكاتب التموين في الأسبوع الأول، والبطاقة التي تبدأ برقم 1 عليها التوجه إلى مكاتب التموين في الأسبوع الثاني، وهكذا مع باقي الأرقام.

حقيقة حذف المواطنين من بطاقات التموين

صرحت وزار التموين انه لا صحة لما تردد مؤخراً حول حذف المواطنين من بطاقات التموين بسبب الدخل المرتفع، وقالت أن سبب تحديث البيانات هو حذف المتوفيين، والمسافرين، والأسماء المكررة.

مصير بطاقات التموين الغير محدثة

أكد وزير التموين  أن مصير بطاقات التموين التي لم تُحدث هو الإيقاف، وقال  انه لابد من استخراج بطاقة جديدة وذلك في حال استيفاء كل الشروط التي تثبت استحقاقك للدعم التمويني، وأعلن يوم 8 نوفمبر لإيقاف إضافة المواليد وتحديث البيانات، حيث قد أتاحت الوزارة  فترة لإضافة المواليد الجدد وتحديث البيانات، وذلك عبر المكاتب التموينية أو عن طريق موقع دعم مصر.

كيفية تحديث بطاقات التموين  إلكترونيا عبر دعم مصر

  1. أولا قم بالدخول إلى موقع دعم مصر https://www.tamwin.com.eg
  2. قم باختيار تحديث بياناتك، ثم قم بكتابة رقم البطاقة التموينية والرقم القومي الخاص برب الأسرة.
  3. قم بتعديل وتحديث بيانات بطاقتك.
  4. بعد الانتهاء من التعديل وكتابة رقم الهاتف المحمول قم بالضغط على حفظ، من أجل الخروج من الموقع.

يرجى العلم: انه في نهاية شهر نوفمبر لن يُصرف تموين لأي بطاقة تموينية نشطة وبها أخطاء.