موعد عيد الفطر 2018 في مصر
موعد عيد الفطر 2018

نعرض موعد عيد الفطر 2018، حيث ينتظر المسلمون في كافة أرجاء العالم خلال أيام، استقبال عيد الفطر بفرحة وبهجة كبيرة، وسنتعرف من خلال هذا المقال على موعد أول أيامه وموعد العطلة الرسمية للموظفين في مصر.

اجازة عيد الفطر 2018

أكد حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الحسابات الفلكية التي أجريت من خلال علماء المعهد، تشير أن شهر رمضان سيكون 29 يوم فقط، وأن هلال شوال سيكون يوم الجمعة 15 يونيو، وبالتالي سيكون يوم الخميس 14 يونيو عطلة رسمية لوقفة عيد الفطر المبارك وتستمر حتى يوم الأحد من الأسبوع التالي، وذلك حتى نهاية أيام العيد الثلاثة.

وتشهد احتفالات عيد الفطر مظاهر عدة، منها الخروج للمتنزهات والحدائق العامة، والرحلات للقرى السياحية، حيث دائماً ما يرتبط بالبهجة عند الأطفال والكبار، والخروج لأداء صلاة العيد فجر أول أيامه داخل المساجد والساحات المفتوحة.

دعاء عيد الفطر

“اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام، اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهداً لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين ”

ومن العادات التي ترتبط بتلك المناسبة، هي تناول الكعك، وهي عادة مصرية قديمة، حيث اعتاد المصريون على صناعة الكعك قبل عيد الفطر على أشكال دائرية، وتقديمه للأقارب والأهل خلال أول أيامه.