موعد طرح الأراضي الخدمية من وزارة الإسكان في 13 مدينة جديدة والشروط المطلوبة

موعد طرح الأراضي الخدمية، أعلنت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح 112 قطعة أرض خدمية ذات أنشطة مختلفة في 13 مدينة جديدة للأفراد والشركات وذلك بمساحات تتراوح ما بي 405 إلى 110442 متر مربع وذلك وفقاً لمجموعة من الشروط والمتطلبات سنوافيكم بها.

موعد طرح الأراضي الخدمية

الأراضي الخدمية

موعد طرح الأراضي الخدمية

أعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية المهندس طارق السباعي بأن موعد حجز الأراضي الخدمية سيكون يوم 25/9/2018 وحدد الشروط المطلوبة للحصول على قطعة الأرض وتتمثل في :

  1. شراء كراسات الشروط من جهاز المدينة التابع لها المتقدم والتي يرغب في شراء قطعة الأرض بها وذلك يوم 25 سبتمبر.
  2. التقدم بطلب الحجز متضمن نسبة سداد مقدم الثمن ويشترط ألا يقل عن 25 في المائة من إجمالي سعر الأرض.
  3. يتم تخصيص الأرض للشركات أو الأفراد المقدم منهم طلب الحجز، وفي حالة تساوي أعلى نسبة السداد في المقدم يتم عمل قرعة بين المتقدمين للفصل في الأمر.

ملحوظة

كل الخرائط الخاصة بمواقع قطع الأراضي الخدمية متاحة عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هنا، ويمكن للمتقدمين الاستفسار عن أي شيء يخص الأراضي من خلال زيارة جهاز المدينة التابع لها.

طريقة وموعد تسديد باقي ثمن الأراضي الخدمية

أولاً: في حالة تخصيص الأراضي سواء للشركات أو الأفراد يتم استكمال إجراءات تسديد نسبة المقدم من قيمة الأرض مضاف لها 1 في المائة مصاريف إدارية و0.5 في المائة مجلس أمناء وذلك خلال شهر من إخطار المتقدم بالتخصيص.

ثانياًُ: في حالة تقسيط الأرض يتم دفع أقساط ربع سنوية متساوية وذلك لمدة ثلاثة أعوام وذلك وفقاً لما هو وارد بكراسة الشروط.

ثالثاً :لا يحق للأفراد أو الشركات المخصص لها قطعة الأرض بإجراء أي تعديلات على المواصفات وفقاً للشروط الموجودة بالكراسة، خاصة وأن الطرح يتم وفقاً لأحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 وأحكام اللائحة العقارية.

رابعاً: يتم تقديم العروض وذلك اعتباراً من 21/10/2018 حتى يوم 31/10/2018 في مقر جهاز المدينة التابع له قطعة الأرض.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد