موعد حجز عمرة المولد النبوي الشريف انطلق موسم عمرة المولد النبوي الشريف للعام الهجري الحالي 1439، هذا ما قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عنه بالفترة الأخيرة، وقد وجه السيد خادم الحرمين الشريفين بضرورة تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن، كما قامت بوضع العديد من الشروط والضوابط المتعلقة بالعمرة ليؤدي ضيوف الرحمن العمرة بسلام، وهي ضوابط تتعلق بوكلاء الحج والعمرة السعوديين والشركات المنظمة لرحلات العمرة على حد سواء.

وفي إطار السماح بفتح باب العمرة لهذا العام في الدولة المصرية، تنتظر شركات السياحة المصرية فتح باب وزارة السياحة باب العمرة لتتمكن من وضع برامجها السياحية بالاتفاق مع الجهات السعودية، حيث قامت بالسماح في العام الماضي بتحديد موسم قصير للعمرة، 3 شهور فقط، في أمل بمد موسم العمرة في هذا العام.

عمرة المولد النبوي
عمرة المولد النبوي

 

استعدادات المملكة لموسم العمرة هذا العام

أعلن السيد محمد بن صالح طاهر، وزير الحج والعمرة، عن استعدادات المملكة لموسم العمرة في هذا العام وتأتي كالآتي:

  • التأكد من سلامة المواقع الإلكترونية الخاصة باستخراج تأشيرات العمرة للمعتمرين ومعرفة الخدمات المقدمة
  • تفعيل أنظمة شركات العمرة والتي تحدد الخطط التشغيلية للعمل في 100 دولة، لها فيها 100 وكيل.
  • جعل تأشيرة العمرة مجانية تيسيرا على المعتمرين، وتقتصر النفقات على برامج الشركات السياحية

خطة وضوابط المملكة لموسم العمرة الجديد

وضعت المملكة العديد من الضوابط والشروط لتسهيل العمرة لهذا العام ومنع الإثقال على كاهل المعتمر، وذلك حسب توجيهات السيد خادم الحرمين الشريف كالتالي:

  1. تتم رحلات العمرة للموسم الجديد عن طريق 750 وكيلا سعوديا
  2. يتعامل كل وكيل مع عدد 5 شركات فقط كحد أقصى من كل دولة
  3. تحصل شركات تنظيم رحلات العمرة على 5000 تأشيرة فقط لكل عام، وكل من يخالف العدد المحدد يعرض نفسه للإيقاف.
  4. يحصل كل وكيل سعودي على 50 ألف تأشيرة للعام الواحد، على أن لا يقصّر في أي من البرامج المحددة لكل معتمر كما تم الاتفاق عليها.
  5. يقوم كل وكيل بتقديم طلب التسجيل في موقع الحج والعمرة ويدفع 2000 ريال رط التسجيل.
  6. تكون جميع المعاملات إلكترونية، ولا تعاملات ورقية على الإطلاق.
  7. يحصل المعتمر على التأشيرة مجانا بلا مقابل
  8. تقتصر التكلفة فقط على البرامج السياحية التي تضعها الشركات للمعتمرين بمستوياتها المختلفة.

موعد الحجز في عمرة المولد النبوي في مصر

وقد قامت وزارة السياحة بالاجتماع للاتفاق على موعد فتح باب الحجز لأداء العمرة في هذا الموسم، ولك بالتنسيق مع الجهات السعودية للتأكد من الشروط والضوابط لأداء آمن ويسير، وتم الاتفاق مبدئيا على تحديد يوم 30 نوفمبر الجاري موعد فتح باب الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف لهذا العام.

  • تابعونا على موقعنا وسوف نوافيكم بكل ما يستجد في عمرة المولد النبوي وبرامج الشركات السياحية للعمرة في هذا العام، والتي من المتوقع ارتفاع أسعار الحجز في البرامج المختلفة نظرا لارتفاع الأسعار، ومتوقع خلال الأيام المقبلة أن تعلن الحكومة المصرية عن فتح باب العمرة والخاصة بعمرة المولد النوبي الشريف والذي ينتظرها الكثير من المواطنين المصريين، فتابعوا معنا وسنقوم بنشر كل ما يستجد من أخبار تتعلق بعمرة المولد النبوي الشريف.