موقع دعم مصر لإضافة المواليد على بطاقات التموين إلكترونيًا من وزارة التموين
إضافة المواليد

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، بالإضافة إلى مناشدة المواطنين التوجه إلى المكاتب الخاصة بالتموين من أجل إتمام الإجراءات الخاصة بإضافة المواليد الجدد، فضلا على تحويل البطاقات الورقية إلى بطاقات ذكية، حيث أن الدولة تسعى كثيرًا إلى وصول الدعم إلى الأشخاص المستحقين في كل مكان في الدولة تحديدًا الأماكن الذي يصعب إليها الوصول، وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة في صرف الدعم.

وكانت وزارة الإنتاج الحربي قد قامت بحذف الأشخاص الغير مستحقين للحصول على الدعم، فضلا عن فصل الوفيات من البطاقات التموينية واستبدالها بالمواليد الجديدة، والتي صرح وكيل وزارة التموين، محمود عبد العزيز، مشيرا إلى العمر المسموح بإضافته إلى البطاقة التموينية، مؤكدا أنها من سن عامين وحتى ستة عشر عاما.

ونستعرض عليكم الآن وعبر هذا المقال كيفية الحصول على الرابط الرسمي  من أجل إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين والموقع الرسمي موقع دعم مصر الذي أعد خصيصًا لذلك، والذي يساهم في تيسير عمليات التسجيل وإضافة المواليد، عبر زيارة رابط الموقع على شبكة الإنترنت وتسجيل البيانات بشكل صحيح دون أخطاء.

الأوراق والمستندات المطلوبة لإضافة المواليد الجديدة

أما عن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجديدة إلى البطاقات التموينية، فهي كما كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية كالتالي:

  • صورة الرقم القومي لصاحب البطاقة.
  • إيصال جديد للكهرباء.
  • صور شهادات ميلاد للأفراد المراد إضافتهم.
  • صورة شخصية لمالك البطاقة.
  • صور الرقم القومي لجميع المستفيدين من الدعم.

خطوات إضافة المواليد الجديدة عبر موقع دعم مصر

أما عن خطوات إضافة المواليد عن طريق شبكة الإنترنت من خلال موقع دعم مصر فسوف نقوم بعرض كافة الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتم إضافة المواليد على بطاقات التموين.

  • أولا قم زيارة موقع دعم مصر.
  • ثانيا عليك بإدخال رقم بطاقتك الذكية وتحديد محافظتك، ومن ثم إدخال الحروف التي تظهر في الصورة أمامك في المكان المخصص لها بشكل صحيح.
  • ثالثا قم بتحديد الأفراد المقيدين بالبطاقة وكتابة الرقم القومي الخاص بكل منهم، ومن ثم الضغط على تحديث البيانات.
  • رابعا يقوم الموقع بعدها بتوجيهك إلى صفحة جديدة لاستكمال البيانات، والتي يمكن من خلالها إضافة المواليد الجديدة أو حذفها.
  • خامسًا قم كتابة رقم المحمول الخاص بك في الموضع المخصص له ورقم الدفع الإلكتروني المدون بفاتورة الكهرباء.
  • وينبغي تعديل خانة الرقم القومي وصلة القرابة، حال التعديل في البيانات الخاصة بأفراد البطاقة، ومن ثم الضغط على كلمة حفظ.
  • تدوين رقم الهاتف الأرضي والبريد الإلكتروني في المربع المخصص له، وتدوين ملاحظاتك في حال وجدت، والضغط على تحديث البيانات أو حفظ.

وبهذا فقد قومنا بعرض كافة الخطوات التي يمكن من خلالها الدخول إلى موقع دعم مصر وإضافة المواليد الجدد على البطاقات بالإضافة إلى تعديل وتحديث البيانات.

بالفيديو إرشادات استكمال بيانات بطاقة التموين

الفيديو التالي يوضح لكم كيفية الدخول إلى موقع دعم مصر والتعامل مع موقع دعم مصر من موقع وزارة التموين المخصص لبطاقات التموين من أجل صرف الدعم وفرق العيش للأسر المصرية.

موعد إضافة المواليد في بطاقة التموين

وأضاف بركات مؤكدا أنه طلما أصدرت الوزارة قرار بحذف الوفيات من البطاقات ومنع الدعم لهم، فينبغي إضافة المواليد الجديدة، مشيرا أن لا ذنب للبسطاء والفقراء للحرمان من قيمة الدعم الموجه لأطفال، وخاصة وأن المواطنين يترقبون تلك الفترة للحصول على العون والدعم المقدم للصغار والمواليد الجدد كما وعدت.

وصرح الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، مشيرا إلى مجهودات الوزارة، والتي تبذل قصاري جهدها لتنقية المنظومة وحذف الغير مستحقين للدعم، كما تعمل جاهدة على توفير الميزانية التي تتناسب مع الأفراد الجديدة التي سيتم إضافتها على البطاقات، على أن يتم فتح أبواب إضافة المواليد فور انتهاء الوزارة من توفير هذه الميزانية مباشرة.

رابط الاستعلام عن البطاقات التالفة وبدل الفاقد

وقد خصصت الوزارة رابط رسمي للاستعلام عن البطاقات التالفة والبطاقات البدل الفاقد وللدخول اضغط هنا.

ويمكن من خلال الرابط السابق ذكره الاستعلام عن البطاقات التالفة أو الذي يتم تجديدها، ومن ثم الذهاب لاستلامها من خلال أقرب مكتب تابع للمنطقة التي تقطن بها، وفي حالة تواجد أي روابط أخرى سوف نقوم بحديث المقال على الفور، فقط قم بتسجيل رابط المقال على الأجهزة التابعة لكم ومتابعتنا بشكل استمراري.

تحديث.. أعلن اليوم الثلاثاء 3 يوليو من خلال مجلس الوزراء اليوم أن الحكومة تعمل بشكل دائم على توفير كافة الدعم من أجل المواطنين، والحرص على وصول الدعم إلى مستحقيه في الأماكن البعيدة والذي يصعب إليها الوصول، وأكد على أن الموعد الرسمي لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين بداية من يوم 1 يوليو 2018 وحتى 1 أكتوبر 2018، ولمدة ثلاثة أشهر متتالية.

وذلك في إطار توفير رئيس الوزراء جميع الموارد والخدمات والسلع الغذائية في كل مكان في الدولة، بالإضافة إلى توفير المنافذ الخاصة بالوزارة مثل منافذ جمعيتي أو منافذ الجيش المتنقلة هدفًا بتوفير الدعم وتوصيله إلى كل الفئات المستحقة، وذلك من أجل توفير كافة السلع والمنتجات بأقل الأسعار وأعلى جودة من أجل المواطنين وأصحاب الدخل القليل.

وأكد الوزير أنه على هامش الاجتماع المنعقد مع قيادات الوزارة ومديري المديريات بالإضافة إلى رؤساء مكاتب التموين، على أن إضافة المواليد سوف تطلب تواجد العديد من الضوابط والإجراءات التي يتم من خلالها تخصيص الدعم إلى مستحقيه، بالإضافة إلى عمل التجهيزات اللازمة من أجل سحب الدعم من الأشخاص الغير مستحقه، وذلك حفاظًا على حقوق المواطن الذي يستحق الدعم من خلال منظومة التموين.

صرحت مصادر داخل وزارة التموين على أن بداية إدخال المواليد الجدد على بطاقات التموين سوف يبدأ في شهر أغسطس القادم، سعيًا منها لتحقيق مبدأ العدالة وإعطاء كل فرد حقه في منظومة الدعم، وذلك بعد الانتهاء من فرز البطاقات، وسوف يتم صرف الدعم بحد أقصى شهرين من إدخال الأطفال، ويجب على جميع المواطنين سرعة إحضار الأوراق المطلوبة من أجل استكمال كافة الإجراءات اللازمة من أجل إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

تحديث.. صرح الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين، على أن هناك أكثر من 20 مليون بطاقة ذكية يمكن أن يتم الاستفادة منها من 70 مليون شخص مستفيدين من منظومة الدعم والتي تشمل دعم السلع التموينية بالإضافة إلى الحصول على دعم الخبز، وقد أشاد إلى أن هناك أكثر من 1420 مكتب تمويتي موزعين على كافة أنحاء الجمهورية من أجل تيسير الإجراءات على المواطنين من أجل استخراج البطاقات من عبر موقع الوزارة ومن خلال المكاتب التموينية في شتى محافظات مصر، بالتعاون مع وزارة التموين.

وتعمل الآن وزارة التموين والتجارة الداخلية لوضع آلية جديدة من أجل دخول الأطفال الجدد والمواليد على بطاقات التموين اعتبارا من يوم الأربعاء القادم بداية شهر أغسطس على أن يتم فتح باب مكاتب التموين من أجل إدخال المواليد الجدد على البطاقات.
قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بوضع عدة طرق من أجل العمل على ضبط وإعداد منظومة إضافة المواليد الجديدة على البطاقات التموينية، فمن المقرر أن يتم استقبال المواطنين داخل مكاتب التموين وذلك بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس من عام 2018، على أن يستمر استقبال المواطنين على مدار 3 أشهر، وسوف يأتي ذلك تبعًا لتسلسل أرقام بطاقتهم التموينية من أجل أن يتم منع حدوث زحام داخل المكاتب التموينية.
مواعيد استقبال المواطنين في مكاتب التموين تبعًا لتسلسل أرقام البطاقات التموينية :
  • الأسبوع الأول : يبدأ من يوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس 2018 ويستمر حتى يوم الجمعة الموافق 10 أغسطس، على أن يتم استقبال المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية التي ينتهى أرقامها من جهة اليمين بصفر”0″.
  • الأسبوع الثاني : يبدأ من يوم السبت الموافق 11 أغسطس 2018، ويمتد وصولًا إلى يوم الجمعة الموافق 17 أغسطس، ومن المخطط أن يتم استقبال المواطنين من ذوي البطاقات التي تنتهي أرقام البطاقات التموينية الخاصة بهم من اتجاه اليمين برقم ” 1 “.
  • الأسبوع الثالث : من المقرر أن يبدأ يوم السبت الموافق 18 أغسطس 2018، على أن يستمر التقديم لمدة أسبوع انتهاء بيوم الجمعة الموافق 24 أغسطس، على أن يتم استقبال البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين برقم”2″.
  • الأسبوع الرابع : يبدأ يوم السبت الموافق 25 أغسطس انتهاءً بيوم الجمعة الموافق 31 أغسطس 2018، على أن يتم استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي ينتهى أرقامها من اتجاه اليمين برقم “3”.
  • الأسبوع الخامس : يكون بداية من يوم السبت الموفق 1 سبتمبر ويستمر التقديم حتى يوم الجمعة الموافق 7 سبتمبر، على أن يتم استقبال المواطنين من أصحاب البطاقات التي تنتهي أرقامها من اتجاه اليمين برقم “4”.
  • الأسبوع السادس : من المخطط أن يبدأ من يوم السبت الموافق 8 سبتمبر من عام 2018، على أن ينتهى التقديم لتلك الفئة يوم الجمعة الموافق 14 سبتمبر، حيث يتم العمل على استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهى أرقامها من اتجاه اليمين برقم “5”.
  • الأسبوع السابع : سيبدأ يوم من يوم السبت الموافق 15 سبتمبر وينتهي يوم الجمعة 21 سبتمبر، على أن يتم استقبال البطاقات ذات رقم 6 من جهة اليمين.
  • الأسبوع الثامن : بداية من يوم السبت الموافق 22سبتمبر، استمرارًا حتى يوم 28 سبتمبر، حيث تستقبل مكاتب التقديم البطاقات التموينية التي تنتهى أرقامها برقم 7 من الاتجاه الأيمن.
  • الأسبوع التاسع : يكون بداية من يوم 29 سبتمبر وصولًا إلى يوم الجمعة 5 أكتوبر، حيث تستقبل المكاتب البطاقات التي تنتهى أرقامها من الاتجاه الأيمن برقم “8 “.
  • الأسبوع العاشر : من المقرر أن يبدأ يوم السبت 6 أكتوبر انتهاءً بيوم الجمعة 12 أكتوبر، كما سيتم استقبال البطاقات التي تنتهي أرقامها برقم 9 من الاتجاه الأيمن.

وبهذا فقد قومنا بعرض كافة المواعيد الرسمية والتي حددتها وزارة التموين من أجل إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين ويجب على المواطنين سرعة الوصول إلى المكاتب ومن ثم استكمال البيانات من أجل دخول المواليد الجدد.

موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

تم تأجيل إضافة المواليد وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى، وهذه هي المواعيد الرسمية التي سوف يتم فيها تسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين، هذا ما أكده وزير التموين والتجارة الداخلية عبر البيان الوزاري.

موقع دعم مصر لإضافة المواليد على بطاقات التموين إلكترونيًا من وزارة التموينأما عن الصورة السابقة فهي صورة من القرار الوزاري الخاص من وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل اعتماد المواعيد الرسمية لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين اعتبارًا من بداية الشهر الجاري، ومن الجدير بالذكر أن مكاتب التموين في جميع المحافظات سوف تقوم باستقبال المواطنين وعلى مدار الثلاث الأشهر القادمة، وذلك سوف نقوم بتوضيح مجوعة من المعلومات التي تخص إضافة المواليد تبعًا للقرار الوزاري الجديد.

وكما وضحت وزارة التموين أنه تم توضيح الأيام التي يتم فيها إضافة المواليد على حسب رقم البطاقة وعلى أصحاب البطاقات معرفة الرقم النهائي للبطاقة ومن ثم معرفة اليوم المخصص له والتوجه إلى المكتب التابع له واستكمال البيانات.

أخر موعد لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

وصرح الدكتور على مصيلحي وزير التموين على أن الموعد الأخير لإضافة المواليد هو أول أسبوع في شهر نوفمبر القادم، مؤكدًا على أنه تم فتح باب التقديم لإضافة المواليد بشكل مباشر في كافة مكاتب التموين على مستوي المحافظات.

وإليكم مجموعة من التفاصيل التي تخص الفئات المستحقة لإضافة المواليد وتتمثل في التالي:وحرصًا من الدولة على تقديم الدعم إلى مستحقيه فقد خصصت مجموعة من الفئات المستحقة للدعم والتي من المؤكد أن يتم استخراج لهم بطاقات تموينية بالإضافة إلى إضافة المواليد ضمن اللوائح والتعليمات، وتتمثل تلك في الخصائص التالية:-

  • مجموعة الأفراد المستفيدين من المعاشات الخاصة بالضمان الاجتماعي وكذلك مبارك وتكافل وكرامة، والسادات.
  • ذوي الاحتياجات الخاصة والمطلقات والأرامل والمرأة المعيلة، والقصر، وأصحاب الأمراض المزمنة، والأشخاص اللذين لهم دخل ثابت.
  • تتمثل في العمالة الموسمية المؤقتة وتلك بموجب بحث اجتماعي من الأشخاص اللذين دخلهم حد أقصى 2000 جنيه.
  • الأشخاص العاملون في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص أو الأعمال والذي يتقاضون دخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه.
  • أصحاب المعاشات التابعين للقطاع الخاص أو العام أو الأعمال بحد أقصى 2000 جنيه.
  • ويتم إرفاق مع الاستمارة بحث اجتماعي يوضح الدخل.
  • بالإضافة إلى إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي، مع شهادة الميلاد الخاصة بالمواليد.
  • على أن لا يتجاوز عدد المواليد المضافين على البطاقات عن ثلاثة أطفال.

جدول بأسعار السلع التموينية 2018

السلعةالسعر بالجنيه المصري
كيلو السكر8.5 جنيه
لتر الزيت12 جنيه
كيلو الأرز8.5 جنيه
كيلو المكرونة2.25 جنيه
500 جرام من السمن12 جنيه
800 جرام من السمن17.25 جنيه
500 جرام عدس10 جنيه
500 جرام فول3.50 جنيه
325 جرام صلصة7.25 جنيه
250 جرام من الجبن الأبيض5.25 جنيه
الصابون 125 جرام5.50 جنيه
صابون الغسيل 125 جرام4.25 جنيه
كليو الدقيق6.10 جنيه
الشاي2.75 جنيه
500 جرام جبن10.25 جنيه
مرقة الدجاج6.15 جنيه
المربى 400 جرام7.75 جنيه
التونة 140 جرام6جنيه
زجاجة الكلور 3.10 جنيه

بهذا فقد قومنا بعرض مجموعة الفئات التي لها الحق في استخراج بطاقة التموين وإضافة المواليد في ظل قانون وزارة التموين الجديد، وفي حالة وجود أي تفاصيل أخرى سوف نقوم بعرضها عليكم على الفور، ولكن سوف نقوم بالمتابعة المستمرة من أجل رصد كافة التفاصيل التي تخص إضافة المواليد الجدد على البطاقات.

تحديث.. صرح معاون وزير التموين والتجارة الداخلية السيد “أحمد كمال” مؤكدًا على أن الخدمة الخاصة بإضافة المواليد الجدد فهي متاحة لكافة البطاقات سواء قديمة أو مستجد فضلا على ذلك الفاقد وبدل التالف والفصل الاجتماعي، وقد أضاف من خلال إحدى التصريحات أن حالات بدل الفاقد أو الفصل الاجتماعي سوف يتم إرسال لهم رسائل نصية بـ”تم قبول طلبكم” وبهذا يتم الموافقة على قرارات إضافة المواليد، ولكن يشترط لطلبات الفصل الاجتماعي أن يكون لهم رقم جديد.

تحديث اليوم السبت الموافق 1 سبتمبر.. وبدأت بالفعل مكاتب التموين باستقبال البطاقات التموينية التي تنهي بالرقم 3 من جهة اليمين، وذلك بعد الانتهاء من طلبات البطاقات التي تنتهي برقم 2، وتجدر الإشارة حول بداية استقبال الطالبات بداية سبتمبر وذلك وفقَا للجدول الذي وضعته الدولة من أجل استقبال المواليد وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم (21) لسنة 2018.

ومن المتعارف عليه أن يتم إغلاق باب التقديم للمواليد وذلك عن الأشخاص الحاملين لبطاقات المنتهية برقم 3 وذلك يوم الجمعة الموافق 7 سبتمبر الجاري، على أن يتم بدء تسجيل بطاقات التموين التي تكون نهايتها رقم 4 من يوم السبت الموافق 8 سبتمبر.

وبدأ بالفعل إضافة المواليد للبطاقات التموينية والي تنتهي برقم 4 ويمكن إضافة المواليد عبر مكاتب التموين أو موقع إضافة المواليد موقع دعم مصر والموضح من خلال المقال، وفي حالة تواجد أي تصريحات أخرى سوف نوضحها لكم على الفور.

وما زالت المكاتب والمواقع الإلكترونية في استقبال الأطفال الجدد للإضافة على البطاقات التمونية من أجل الحصول على السلع التموينية المدعمة للبطاقات والتي تنتهي برقم 4 وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

صرح الدكتور على المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقرير خاص بعدد المواليد التي تم إضافتها في تلك الفترة من 1 أغسطس 2018، وحتى 5 سبتمبر الماضي، وجاءت أعداد المضافين نحو 598 ألف طفل إلى الآن وذلك خلال 1395 مكتب تموين في جميع المحافظات.

تحديث اليوم الخميس 13 سبتمبر.. اليوم هو أخر يوم في استقبال البطاقات التموينية والتي تنتهي برقم 4 على أن يبدأ يوم السبت استقبال البطاقات والتي تنتهي برقم 5، هذا ما ورد عن وزير التموين والتجارة الداخلية بخصوص شأن منظومة التموين لإضافة المواليد.

وما زالت المكاتب التموينية تستقبل كافة المتقدمين لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، ويجب على المواطنين الالتزام بالمواعيد المصرح بها من أجل التسهيل في عملية الإضافة وتعديل البيانات، وفي حالة تواجد أي تغيرات سوف توضحها الوزارة عبر المواقع الرسمية الخاصة بها.