منشور الحكومة.. تعرف على قيمة ضريبة التوك توك

أصدرت مصلحة الضرائب قرارها بإخضاع أصحاب التكاتك للضرائب، بعد أن صدق عليها عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب، وتضمنت أسس المحاسبة الطريبية، لنشاط التوك توك.

قيمة الضرائب على التوك توك

قيمة الضرائب على التوك توك

ونشرت مصلحة الضرائب منشورا توضح فيه الدراسة الشاملة لنشاط التوك توك، وذلك من واقع البيانات المعدة من العديدة من الملفات الخاصة ببمولي النشاط بمأموريات الضرائب.

طريقة حساب ضريبة التوك توك
وأسفرت الدراسة عن طريقة حساب التوك توك على أساسا الإيراد اليومي وعدد أيام العمل، والصافي الربحي الخاضع للضريبة استرشادا بموديل مركبة التوك توك، كما وضع في الخطة عدد أيام العمل السنوية، وإن كان مؤمنا على السائق، ونسبة صافي الربح، والإقرارات الضريبية المقدمة من الممول إن وجدت.

حساب ضرائب التوك توك

وأوضح المنشور أن الإيراد اليومي لعام 2014 «سنة الأساس» بمبلغ 100 جنيه ويراعى زيادته بواقع 10% سنويا تراكمي مع التقريب لأعلى رقم صحيح، وبالنسبة لعدد أيام العمل يتم تحديدها وفقا لموديل المركبة:

خمس سنوات فأقل: 300 يوم.
أكثر من 5 سنوات حتى 10 سنوات: 230 يوما.
أكثر من عشر سنوات: 190 يوما.

ويتم تحديد نسبة صافي الربح بـ 25% للتوك توك المؤمن على سائقه، و30% للتوك توك الذي يقوده مالكه.

مراعاة صاحب التوك توك موظفا أو تم بيعه

وشددت مصلحة الضرائب على وجوب مراعاة إن كان صاحب التوك توك موظف سيتم سداد الضريبة المستحقة على التوك توك دون خصم الشريحة المعفاة؛ لأنها تخصم أولا من وعاء المرتبات، وما في حكمها بعد تقديم شهادة من جهة عمله بمفردات مرتبه، وفي حالة بيع التوك توك إلى شخص آخر فالعبرة بتاريخ البيع ونقل الملكية بالمرور أو بموجب عقد مسجل بالشهر العقاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. احمد شعبان يقول

    طيب السائق هيدفع كام كده

  2. محمد فؤاد يقول

    كويس جدااااااا ع الاقل يقللوا من التكاتك المخالفه والبدون تراخيص من البلد لانها اصبحت منتشره بكثره وانا من راي حصيله الضرايب المفروضه ع التكاتك تنشا من اجلها جمعيه لحل مشاكلها من تراخيص ومخالفات سواء كانت مروريه او قانونيه وتكون الجمعيه دي ف كل منطقه تحت اشراف وزاره الداخليه عشان يعم الامان لمستخدمي التكاتك وشكرا لكم …

  3. غير معروف يقول

    كيكى كيكى كووكوو بيكو