مطار القاهرة: القبض على صيني يهرب طائرة تجسس و آخر خليجي بحوزته نحو الـ300 قرص مخدر

استطاعت الجمارك بمطار القاهرة الدولي من القبض على أحد الركاب صيني الجنسية قادم من دولة بريطانيا، أثناء محاولة فاشلة لتهريب طائرة محظورة تستخدم فى أعمال التجسس تم تزويدها بكاميرة تصوير فيديو حساسة يتم تشغيلها بالـريموت كنترول.

و معلنه مصادر من الدائرة الجمركية بمطار القاهرة الدولي بأنه خلال الإنهاء للإجراءات الجمركية للركاب القادمين من العاصمة البريطانية لندن على متن الطائرة رقم 780 التابعة لشركة مصر للطيران، تشكك رجال الدائرة الجمركية، في بعض الحقائب الخاصة بأحد الركاب، و بالفعل تم التفتيش لتلك الحقائب و اتضح تواجد طائرة محظورة بداخلها تستخدم فى أغراض التجسس طبقاً لقرار سنة 1998 رقم 3 الصادر من الحاكم العسكري.
و عليه تم حجز طائرة التجسس و تحريزها و أخذ ما يلزم من إجراءات قانونية مع الراكب و تسليمه إلى سلطات أمن المطار لإتباع الإجراء القانوني ضده.

تمكنت إدراة تأمين الركاب في مطار القاهرة الدولى من ضبط أحد الركاب الخليجيين في محاولة فاشلة منه لتهريب نحو الـثلاثمائة قرص مخدر على الطائرة المغادرة إلى مدينة جدة، حيث تم إلغاء سفر الراكب و عرضه على النيابة لتحقق في تلك الواقعة.

حيث أن مصدر أمني بمطار القاهرة صرح، بأن ضابط من ضباط تأمين المطار قد وجد راكب من ركاب الطائرة المغادرة إلى الأراضى السعودية يثير الشكوك، و لفت بأنه بعد تفتيش حقائب الراكب تم العثور على ما يقارب الـ300 قرص مخدر من نوع (زانكس).
و من ناحيته، أمر مدير أمن مطار القاهرة اللواء فهمي مجاهد بعمل محضر للراكب الخليجي و عرضه على النيابه لتباشر التحقيقات معه و أتخاذ الإجراءات القانونية ضده.