ذكرت بعض المصادر العسكرية أن وزير الدفاع المشر عبد الفتاح السيسي قام بالاجتماع حوالي الساعة الثالثة مساء بأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وذلك بغرض مناقشة موضوع إعلان استقالته من منصبه كوزير للدفاع قبل أن يرفع هذه الاستقالة بشكل رسمي لكل من رئيس الوزراء ابراهيم محلب ورئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور وتأتي هذه الاستقالة من طرف المشير عبد الفتاح السيسي من اجل تقدمه بشكل رسمي للانتخابات الرئاسية المقبلة. هذا وذكرت نفس المصادر العسكرية أنه من المتوقع أن يعلن المشير السيسي هذه الاستقالة من خلال بيان سوف تتم إذاعته في الساعات القادمة.

sisi

في مقابل ذلك تنتظر فئة كبيرة من الشعب المصري وعلى أحر من الجمر إعلان وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي الترشح بصفة رسمية للانتخابات الرئاسية المقبلة على اعتبار أنه الشخص المناسب المؤهل والقادر على إخراج البلد من الأزمة الاقتصادية والأمينة والاجتماعية التي تمر بها منذ فترة ليست بالقصيرة.

 

هذا ويرى نشطاء ومتتبعون للمشهد المصري أن إعلان المشير عبد الفتاح السييس الترشح للانتخابات الرئاسية سوف يزيد من تعقيد الأمر أكثر من حلهه وسيؤكد ما يسمى بنظرية \’الانقلاب\’.