محمد مرسي يواجه بلاغاً بالتحريض على تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية
الرئيس المصري محمد مرسي

تم تقديم بلاغ من قِبل د. سمير صبري المحامي لنيابة أمن الدولة العليا للطوارئ ضد الرئيس محمد مرسي حيث يطالب فيه بإحالة الرئيس الأسبق محمد مرسي للمحاكمة الجنائية العاجلة وهذا  طبقاً لأحكام قانون الطوارئ  .

وقال أنه على يقين تام بأن الريس السابق محمد مرسي هو المحرض على كل عمليات الإرهاب وآخرها عمليات التفجير الإرهابية التي استهدفت كنيستي مارجرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية والتي خرنا فيها عشرات من الشهداء والمصابين .

وأكد البلاغ أن محمد مرسي خلال فترة حكمه للبلاد قام بإصدار 8 قرارات عفو تجاه 2500 محكوم عليهم بقضايا الإرهاب وتهريب الأسلحة إلى سيناء وغيرها من القضايا والتهم الخطيرة مثل اغتيالات قيادات أمنية حيث أن أولئك الذين تم العفو عنهم هم من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وغيرهم من اعضاء الجماعات الأخرى المتورطه في هجمات إرهابية أوقعت عشرات الضحايا وتسببت في ضرب وإضرار إقتصاد البلاد والسياحة حيث تسببوا بأضرار جسيمة للبلاد .

حيث كان لمحمد مرسي وجماعته دوراً كبيراً في تفشي العنف في البلاد بطريقه مباشرة وغير مباشرة حيث أن القرارات التي قام بإتخاذها خلال فترة حكمه حين كانت البلاد في قبضة الإخوان  تجاه المحكوم عليهم بقضايا الإرهاب لعبت دوراً كبيرا فيما نراه اليوم من عنف ضد الأبرياء حيث أن من قام بالإفراج عنهم بعد خروجهم عادوا مره اخرى للإرهاب ونشر الأعمال الإرهابية التي استهدفت الجيش والشرطة والمدنيين .