التخطي إلى المحتوى
محمد مرسي في إعادة محاكمته: ” أنا رئيس الجمهورية”

محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي ، مازلت مستمرة ومازل الرئيس المعزول يخرج علينا بالتصريحات الغريبة ، وبالرغم من عدم بث المحاكمة على الهواء مباشرة إلا أن هناك بعض الصحفيين الذين يكشفوا تفاصيل المحاكمة، وهناك إعادة لمحاكمة محمد مرسي وكان اليوم بدأية إعادة المحاكمة ليخرج علينا الرئيس المعزول بتصريح غريب جداً.

حيث بدأت الدائرة رقم 11 إرهاب جنايات محافظة القاهرة، المنعقدة بأكاديمية وزارة الشرطة، نظر إعادة محاكمة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي و26 آخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في قضية “اقتحام السجون” المتهمين فيها باختطاف وقتل ضباط وأفراد الشرطة وإتلاف المنشآت العامة إبان ثورة 25 يناير، وهى إحدي القضايا التى يتحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي.

وحيث قال الرئيس المعزول محمد مرسي، إنه يرفض محاكمته، ومؤكداً على أن المحكمة غير مختصة بنظر المحاكمة ولائيًا، وأضاف الرئيس المعزول محمد مرسي قائلًا: “أنا ما زلت رئيس الجمهورية، وأرفض محاكمتي كليةً، والمحكمة غير مختصة بذلك مع احترامي لها”.

وكانت محكمة النقض قضت بقبول طعن مرسي و26 آخرين من قيادات جماعة الإخوان على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام شنقا والسجن المؤبد في القضية، وإلغاء الحكم الصادر ضدهم وإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات ثانية غير التي أصدرت الحكم الأول.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.