ماذا  قالت زوجة باسم عودة  على الفيس بوك بعد مرور  سنتين فى محبسه؟

كان الدكتور باسم عودة وزيراً للتموين فى عهد الرئيس محمد مرسى وهو من مواليد محافظة المنوفية فى 16 -3-1970 وعين وزيرا فى حكومة هشام قنديل وقد تم القبض عليه منذ عامين بتهمة التظاهر مع الأخوان المسلمين ,والدعوة للقتل وواودع فى سجن طره.

وقد صدر ضدده حكم بالأعدام مع مجموعة من قيادات الاخوان فى 16-4-2014 وتم تحويل اوراقه للمفتى الذى رفض التصديق على الحكم,فرجعت المحكمة وعرضت اوراقه على المفتى مرة أخرى.
مر عامين على حبس الدكتور باسم عودة وكتبت زوجته على صفحتها فى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تدوينة قالت “يكمل زوجي اليوم عامان في محبسه ..تحملنا خلالها أشياء لم نكن نتوقع قبل ذلك ان نتحمل القليل منها، ولكن ﻻ يكلف الله نفسا اﻻ ما آتاها من قوة وسعه وصبر ﻻ يلكلف الله نفسا اﻻ وسعها
واضافت: “اللهم اجعلها خالصة لوجهك الكريم، واجزي زوجى وكل المظلومين فى سبيلك وسبيل رفع كلمة الحق خيرا على صبرهم وثباتهم، اللهم ﻻتجعل للظالمين عليهم سبيلًا، واحفظهم من بين أيديه ومن خلفهم، وردهم إلينا سالمين غانمين أعزاء بدينك منتصرين بك”.
 الجدير بالذكر :ان الدكتور باسم عودة كان قبل شغله منصب وزير التموين فى حكومة هشام قنديل كان يعمل  بجامعة القاهرة استاذالقسم الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات بكلية الهندسة.
 اثناء عمله كوزير للتموبن قبل استقالته من الوزارة فى 4-7-2013 كان قد سافر الى عدة محافظات لتعميم منظومة الخبز واسطوانات البوتجاز  بالبطافة الذكية.
من مقالات الكاتب:

ا هى أسباب حالات الطلاق المتزايدة بين الشباب وكبار السن؟

اجل أهم 5نقاط تكلم عنها السيسى ل bbc هيئة الإذاعة البريطانية.

المصرية للإتصالات تقطع النت عن بعض المناطق خلال الشهر الجارى تعرف عليها.
 بيان من “جماعة الأخوان المسلمين “يتناول مايحدث على الساحة المصرية داخلياً وخارجياً الأن
سقوط الطائرة الروسية يسبب خسائر فادحة للبورصة المصرية .