التخطي إلى المحتوى

لماذا تم إعفاء بيض دود القز من الجمركة المصرية؟

أفصحت وزارة المالية التفاصيل الكاملة للتعريفة الجمركية الجديدة على السلع والمنتجات المستوردة، التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بقرار جمهوري بتعديلات تعريفة جمركية جديدة بموجب القرار رقم 419 لسنة 2018، قائلة في بيان صحفي، إن ذلك يأتي في إطار التزام مصر باتفاقية النظام المنسق لتكويد وتبويب البضائع والسلع من خلال  “Hs code 2017”.

وقال الدكتور محمد محمد عمر، أستاذ بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، إن مشروع تربية دودة القز من المشاريع الهامة في مصر، موضحا أنه في فترة الخمسنيات والستنيات كان الدولة تهتم بمشروعات تربية دودة القز لما لها من فوائد، إلا أن تراجع دور الإرشاد الزراعي ووزارة الزراعة أدى إلى القضاء على هذا المشروع.

حيث شملت التعديلات الجمركية على استحداث بعض البنود، منها بند خاص لبيض دودة القز، حيث تم إعفائها تمامًا من الرسوم الجمركية.

وغرض الدولة من إعفاء بيض دودة القز من الجمارك لإعادة إحياء هذا المشروع والتوسع في تربيتها، مؤكدا أن الدولة تستورد الحرير الصناعي بكميات كبيرة من الخارج.

وأكد أستاذ كلية الزراعة، أن هذا المشروع سيكون من المشاريع المربحة جدا في مصر، كما أنه سيعمل على توفير فرص عمل للشباب، كما سيعمل توفير إنتاج محلي يوفر العملة الأجنبية.
سأكون سعيدا لتلقي تعليقاتك أو أي استفسار وشكرا 



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.