كيفية تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين من المنزل

نقدم لكم كيفية تجديد بطاقة الرقم القومي في مصر حيث قامت وزارة الداخلية بتخصيص موقع إلكتروني لإصدار وتجديد بطاقات الرقم القومي تيسيراً على المصريين في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية وتوفيراً لعناء الإنتظار لساعات طويلة من أجل تقديم الأوراق المخصصة لإصدار وتجديد بطاقات الرقم القومي في مصر، حيث أصبحت الآن عملية تجديد بطاقة الرقم القومي أو تحديث البيانات أو إصدار بدل فاقد أمر في غاية السهولة عن ذي قبل، في هذا المقال من نجوم مصرية نوضح لكم كيفية تجديد بطاقة الرقم القومي وأيضاً خطوات استخراج بطاقة بدل فاقد.

كيفية تجديد بطاقة الرقم القومي

بطاقة الرقم القومي

كيفية تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين

قامت وزارة الداخلية بتوفير موقع مخصص للخدمات الإلكترونية والذي يمكنكم زيارته عبر  الدخول إلى رابط موقع وزارة الداخلية لبطاقات الرقم القومي حيث يمكنكم اتباع الخطوات التالي ذكرها:-

– أولاً ابدأ بالضغط على كلمة سلة الطلبات الموضحة بالصندوق ثم قم باختيار بطاقة الرقم القومي.

– ضع ما تريده تحديداً بخصوص البطاقة إذا كانت تجديد أو تحديث بيانات أو استخراج بدل فاقد أو إصدار بطاقة جديدة.

– ابدأ بملء البيانات الموضحة بشكل كامل ودقيق مع الحرص على مطابقة تلك البيانات بكافة بيانات بطاقتك السابقة فيما عدا الجزء الخاص بالبيانات المُحدّثة.

– أخيراً سيكون عليك تحديد نظام الدفع المناسب لك سواء بالسحب عن طريق الحساب البنكي أو الكروت الائتمانية أو بالدفع نقداً عند استلام البطاقة.

– في حالة طلبك لاستخراج البطاقة الشخصية للمرة الأولى سيكون هناك بعض البيانات الإضافية التي سيتطلب منك كتابتها وكذلك سيتم تحديد موعد لالتقاط صورة شخصية لصاحب الطلب يتم إضافتها على البطاقة.

– حددت وزارة الداخلية غرامات لمن يتخلف عن تجديد بطاقته أو إصدارها للبالغين 16 عاماً أو إعادة إصدارها في حالة كانت بطاقتك مفقودة “بدل فاقد”، وتتراوح الغرامات ما بين 50 جنيهاً إلى مائة جنيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد