قرار هام وعاجل من وزير الدفاع بشأن علاج المصريين بالمستشفيات العسكرية يُسعد العديد من المواطنين
الفريق محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى

يعاني العديد من المواطنين المصريين أصحاب المرض خلال هذه الفترة من ضعف الإمكانات الطبية، وخاصة حالات انتظار العمليات الجراحية العاجلة في المستشفيات الحكومية، حيث ارتفعت أعداد قوائم انتظار تلك العمليات، حيث أعطى الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” تعليماته الفورية بضرورة الانتهاء من تلك القوائم خلال الشهور القادمة.

قرار هام من وزير الدفاع بشأن علاج المواطنين بالمستشفيات العسكرية

ومن جانبه أصدر الفريق أول ” محمد زكي” القائد العام للقوات المسلحة ووزير الإنتاج الحربي، أوامره منذ قليل لجميع المستشفيات العسكرية التابعة للقوات المسلحة المصرية التنسيق مع وزارة الصحة لاستقبال الحالات الحرجة، والمقرر لها إجراءات جراحات عاجلة وعلى قوائم الانتظار.

ويتم استقبال المواطن المريض المدني وعمل جميع الفحوصات والتحاليل اللازمة له قبل إجراء العملية، وذلك بالإضافة إلى إجراء العملية له وإعطاؤه العلاج اللازم بعد العملية، حيث أعرب العديد من المواطنين المرضى وأهليهم عن شكرهم الوافر للقوات المسلحة المصرية، بسبب تقديمها الرعاية الطبية والصحية للمواطنين وتخفيف العبء عن كاهل المرضى وأهليهم.

كما أشار البيان الصادر صباح اليوم الأربعاء عن  القوات المسلحة عن الدور الفعال لها من أجل دعم المنظومة الصحية في الدولة المصرية خلال هذه الفترة، وسلط الضوء على توجيهات الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” من أجل ضرورة الانتهاء من قوائم انتظار المرضى خلال الفترة القادمة.

وتحاول القوات المسلحة المصرية خلال هذه الفترة رفع العبء عن العديد من المواطنين وخاصة محدودي الدخل والبسطاء، وذلك من خلال الخدمات المقدمة منها للمواطنين