التخطي إلى المحتوى

على خلفية أزمة اشتعلت وكان السبب المباشر فيها رئيس نادي الزمالك، بعد ما قام أمن النادي بعلمه وتوجهاته بمنع عدد من الصحفيين الأعضاء من دخول النادي بل وتم الاعتداء اللفظي والجسدي عليهم، كما هو مُسجل بمحاضر الشرطة فور قيام الصحفيين المعتدى عليهم بتحرير محضر رسمي بذلك مُرفق بالوسائط والصور، وأيضاً قام الصحفيين المعتدى عليهم برفع شكوى عاجلة لنقابة الصحفيين مطالبين إياها بالتدخل السريع والحاسم .. ولم يتأخر كثيراً ردة فعل النقابة بل أصدرت منذ قليل قرارات حاسمة وصفت بالنارية ضد رئيس نادي الزمالك .. فإليكم تفاصيلها .

قرارات نقابة الصحفيين ضد رئيس الزمالك

حيث قررت نقابة الصحفيين المصرية، وذلك خلال اجتماع اليوم السبت 10 نوفمبر 2018 وبعد الإطلاع على تفاصيل حادثة اعتداء امن نادي الزمالك على عدد من الصحفيين ومنعهم من دخول النادي بعلم رئيسه، قررت النقابة منع نشر صورة أو اسم أو أي تصريح صادر عن رئيس الزمالك، بل وقررت النقابة إحالة أي صحفي أو مؤسسة صحفية تخالف هذا القرار للتحقيق العاجل .

كما قررت النقابة أيضًا، توجيه خطاب رسمي للنائب العام وذلك لاستصدار قرار مُلزم بتمكين الصحفيين الممنوعين من دخول نادي الزمالك من إنفاذ حقهم بدخول النادي .

وأضافت النقابة في بيانها أنها تتضامن بشكلٍ كامل مع الصحفيين المعتدى عليهم، وتتضامن مع البلاغات القانونية المقدمة للنيابة العامة من قبلهم ضد رئيس نادي الزمالك .



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.