أكد رئيس قطاع العلاقات بشركة المحمول الكبرى فودافون مصر، أن الشركة حاليا تعمل علي إنشاء كارت شحن جديد من أجل عملائها، وذلك الكارت يحمل الفئة الخاصة بالسعر وأيضا القيمة أي الرصيد، وذلك للحد من الأسعار الوهمية التي يعمل بها تجار الشحن.

كما أكد أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الحكومية بفودافون مصر أن هذه الكروت الجديدة سوف يتم طرحها في السوق المصري خلال أسبوعين علي الأكثر، وذلك وفق القرار الذي تم اتخاذه من قبل إدارة الشركة.

وفق البيانات التي تم جمعها عن طريق شركات المحمول أن مصر تعدت حاجز 100 مليون اشتراك بالهواتف المحمولة، كما أن شركة فودافون تحصل علي النصيب الأكبر من الاستخدام حيث تعدت نسبة 40% من مستخدمي شبكات الهواتف المحمولة، أي أنه هناك أكثر من 40 مليون مصري يستخدمون شبكة فودافون مصر ويفضلونها عن باقي الشبكات، كما أكد القطاع المالي بشبكة فودافون مصر أنها حصلت علي إيرادات بقيمة تجاوزت 4.5 مليار جنيه وذلك في بداية عام 2017، ومن المقرر في نهاية العام الحالي يتم نشر الإحصائيات الجديدة.

الجدير بالذكر أنه تم الاتفاق بين جميع شركات المحمول في نهاية الشهر الماضي سبتمبر علي أن يتم رفع نسبة الضريبة والقيمة المضافة إلي 30% من سعر كارت الشحن، حيث أنه عند تم شحن كارت فئة 10 جنيها سوف تحصل علي رصيد قيمته 7 جنيهات وذلك بعد دفع القيمة المكتوبة علي الكارت فقط دون أي رسوم أخري.