يحتفل المصريون اليوم بذكرى عيد تحرير سيناء 2017، وتشهد جمهورية مصر العربية إحتفالآ واجازة رسمية وهي اجازة عيد تحرير سيناء، ويعتبر يوم 25 ابريل من كل عام عنوان مجد وعزة وكرامة لكل المصريين، حيث شهد هذا اليوم نجاح جهود الحكومة المصرية في استعادة اخر جزء مغتصب من ارض سيناء، وهي أرض طابا ولذلك يطلق عليه البعض عيد تحرير طابا.

تاريخ عيد تحرير سيناء 25 أبريل

دافع المصريون عن ارض سيناء ضد المحتل الإسرائيلي بكل صلابة سواء كان بالكفاح المسلح في حرب الاستنزاف، أو في حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، ونجح انتصار أكتوبر في استعادة جزء كبير جدآ من ارض سيناء واستعاد للجيش المصري صلابته.
نشرت إسرائيل الكثير من الادعاءات التي من شأنها زلزلة الثقة في قلوب المصريين ونشر الخوف بينهم، وكان من ضمن تلك الادعاءات انهم سيحولون قناة السويس لبحر من الدماء في حالة تحرك الجيش المصري لتحريرها، وكذلك الكثير من الحديث والاقاويل عن معجزات خط بارليف الذي انشأتة إسرائيل على الضفة الشرقية لقناة السويس، وبرهنت امام العالم بأن الجيش المصري لايستطيع اختراق هذا الساتر الترابي، وإذا اقترب منه أي جندي سيتحول الا اشلاء متناثرة، ولكن كذب الجيش المصري كل هذه الادعاءات وابهر العالم بالطريقة التي هدم بها خط بارليف.

بدأ الهجوم في السادسة صباحآ عام 1973، وشهد هذا اليوم بطولات وقصص استشهاد ابطال ضحوا بأنفسهم في سبيل استعادة ارض سيناء ورد الشرف للمصريين، ثم بدأت المفاوضات للفصل بين القوات لمدة عامين حتى 1975، ثم عام 1978 بدأت مباحثات كامب ديفيد والتي تم الاتفاق على استعادة مصر لأخر جزء من اراضيها وهي مدينة طابا.

"عيد تحرير سيناء" تعرف على تاريخ تحرير سيناء واجازة رسمية يوم 25 ابريل من كل عام
عيد تحرير سيناء 2017

شبة جزيرة سيناء – صندوق الامان لمصر

يجتمع السحر وجمال الطبيعة معا في شبه جزيرة سيناء، تلك الأرض الممتلئة بالثروات والمعادن والمياه، فموقعها المتميز جعل مصر قلب العالم، وسيناء هي محور الاتصال بين قارتي أسيا وإفريقيا وهي ملتقي المشرق العربي مع المغرب العربي، وتشغل سيناء نحو 60 ألف كم مربع من مساحة مصر الكلية، وبالتالي فهي تتسع للعديد من المشروعات الزراعية والصناعية ولديها ما يجعلها أعظم منطقة صناعية وزراعية في العالم، فهي تحمل في باطنها خامات التصنيع والمياه وأرضها صالحة للزراعة والاستصلاح.

تعتبر سيناء صندوق أمان كبير للزيادة السكانية المتوقع حدوثها في مصر، فمساحتها تجعلها أمنه لاستقبال التوسع السكاني عن طريق ربطها بالقاهرة الكبري، وإمدادها بالمرافق والخدمات عن طريق ربطها بالإسماعيلية والسويس، ثم البدء في بناء مجتمعات عمرانية جديدة وإنشاء مشاريع متوسطة للشباب وخريجي الجامعات.

"عيد تحرير سيناء" تعرف على تاريخ تحرير سيناء واجازة رسمية يوم 25 ابريل من كل عام
عيد تحرير سيناء 2017

وزير القوى العاملة يعلن عن اجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء

أصدر الوزير قرارا باعتبار يوم الثلاثاء 25 أبريل 2017 إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، وكلف مديريات القوى العاملة بالمحافظات بتطبيق الإجازة على كافة شركات القطاع الخاص.

وزير الداخلية يفرج عن 1118 سجين بمناسبة عيد تحرير سيناء

قام اللواء “محمد الخليصي” مدير إدارة السجون، بتشكيل لجنة لفحص ملفات المساجين على مستوى سجون الجمهورية لإيجاد من ينطبق عليهم العفو والافراج، وذلك حسب تعليمات اللواء “مجدي عبد الغفار” طبقآ للقانون 167 لسنة 2017 الصادر عن رئيس الجمهورية، واوصت لجنة الفرز بتطبيق القرار على 1051 مسجونآ، وقامت ايضآ بعمل فرز لمن يستحقون الافراج الصحي والشرطي واوصت بالافراج عن 67 نزيلآ اخر.

"عيد تحرير سيناء" تعرف على تاريخ تحرير سيناء واجازة رسمية يوم 25 ابريل من كل عام
الافراج عن 1118 سجينآ