التخطي إلى المحتوى

يعد التعليم الركيزة الاساسية لتحقيق أمال وطموحات أي مجتمع يسعي إلى التقدم والنمو والازدهار، وخير مثال على ذلك الدول العظمي وما تمتلكه من اقتصاديات قوية كان بفضل التعليم، فالتعليم يعد قاطرة التنمية لكافة المجتمعات الغنية والفقيرة، لأنه يسهم بشكل أساسي في بناء الانسان وخير مثال على ذلك دولة اليابان على الرغم من عدم امتلاكها لموارد طبيعية كغيرها من دول العالم إلا أنه بفضل الانسان الياباني أحتلت مركز الصدارة في العديد من المجالات وخاصة الصناعية بفضل مهارة العامل الياباني والتى اكتسبها بفضل الاهتمام بالتعليم.

إقتراح بإلغاء العلاوة السنوية للموظفين وتوجيه المبلغ المخصص لها لبناء فصول بالمدارس:

قال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إيماناً منه بأهمية زيادة الانفاق على التعليم، أثناء جلسة “كيف نبني قادة المستقبل” فى إطار فعاليات منتدي شباب العالم بشرم الشيخ، بأن التحدي الأكبر أمام الدولة المصرية هو التعليم.

واشار رئيس الجمهورية بأن التعليم في حاجه ملحة لبناء نحو 250 ألف فصل دراسي لتقليل كثافات الطلاب بالمدارس والتي أصبحت فوق طاقة المدارس.

وأضاف الرئيس بأن هذا العدد من الفصول يمثل تحدياً كبيراً حيث أن تأجيل بناء تلك الفصول سيحمل الدولة مبالغ طائلة.

ووجه الرئيس تسأله إلى الشعب كيف يمكن للحكومة أن توفر نحو 130 مليار جنيه لبناء تلك الفصول خلال الثلاث أو الاربع سنوات المقبلة من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية.

وحدد الرئيس كيف يمكن تحقيق ذلك التحدي الأكبر ببناء هذا العدد من الفصول الدراسية  من خلال أمرين، الأول وهو أن يتم الخصم من المبالغ المخصصة لكافة الوزارات والثاني هو عدم صرف العلاوة السنوية المقررة للموظفين هذا العام وتوجيه المبلغ المتوفر منها لبناء المدارس، لأن بناء الأوطان يكون بالتعب والمعاناة من قبل أبناء الوطن وليس بالراحة والكسل.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.