عاجل| حديد عز يتخطى 10 ألاف جنيه بشكل رسمي
اسعار الحديد

فوجىء تجار الحديد التسليح مساء اليوم الخميس الموافق 22/12/2016 بزيادة أسعار الحديد التسليح على أرض المصنع ، وذلك حيث يحقق سعر الطن الواحد من الحديد التسليح 10 ألاف و 300 جنيه مصري ، وذلك بعد تطبيق قيمة الضرائب المضافة على تكلفة الإنتاج والتشغيل ، وتلقى المواطنون الزيادة المفاجأة في أسعار الحديد التسليح بغضب وخيبة أمل كبيرة للغاية .

أسعار الحديد التسليح بعد الزيادة الجديدة شهر ديسمبر 2016 .

وكان سعر الطن الواحد من الحديد يبلع نحو 9800 جنيه مصري قبل بضعة أيام قليلة ، إلا ان مسؤل داخل شركة حديد عز لغنتاج الحديد المسلح صرح بان ارتفاع أسعار الدولار والعملات الصعبة كانت السبب الأول والأقوى وراء ارتفاع أسعار الحديد، وبالتحديد وراء الزيادة المفاجئة التي تم تطبيقها قبل ساعات قليلة مساء اليوم الخميس الموافق 22/12/2016 .

من جانبه، صرح سمير نعمان رئيس قطاع المبيعات بمجموعة مصانع عز لحديد التسليح  بأنه في ظل إرتفاع تكلفة الإنتاج والتشعيل ،بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العملات الصعبة مقارنة بالجنيه المصري، فإنه لا يمكن بقاء الأسعار على وضعها الحالي ، وذلك لتضغطية تكاليف الإنتاج وتحقيق هوامش الربح العادلة على حد تعبيره .

السبب الأقوى وراء ارتفاع أسعار الحديد هو ارتفاع اسعار الدولار

يشار إلى أن الأرتفاع الجنوني للعملات الصعبة وخاصة للدولار الأمريكي في مقابل الجنيه المصري تسبب بشكل مباشر في أرتفاع أسعار الكثير من السلع والمتجات داخل السوق المصري وخاصة حديد التسليح ، وذلك حيث تعتمد الكثير من المصانع على إستيراد الخامات والمواد الأساسية من الخارج بالعملة الصعبة .

هذا وبلغت أسعار صرف الدولار الأمريكي والعملاتن الصعبة مستوياتها الأعلى والأقوى على الإطلاق على مدار عشرات السنين الماضية ، حيث تخطى سعر الدولار الأمريكي 19 جنيه مصري مقابل الجنيه المصري الواحد ، مما يشير إلى احتمالية زيادة أسعار الكثير من المنتجات داخل السوق المحلي خلال الفترة المقبلة .

Source