إضافة المواليد عبر موقع “دعم مصر” أو الهاتف المحمول وتحديث البيانات الآن
بطاقة التموين

قام الدكتور رئيس الوزراء “مصطفى مدبولي” بالكشف عن فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين ضمن منظومة الدعم على بطاقة التموين بداية من شهر يوليو 2018 وحتى شهر أكتوبر القادم، وصرح ذلك من خلال بيان ألقاه أمام مجلس النواب بخصوص إضافة المواليد الجدد والمواطنين مستحقي الدعم إلى المنظومة التي هدفها إيصال الدعم لمستحقيه في كل مكان في الدولة ويستهدف بذلك المناطق الذي يصعب إليها الوصول مثل المناطق الشعبية، والعشوائيات والتي يصعب وصول إليها الدعم.

نتابع معكم الآن عبر هذا المقال كيفية الحصول على بطاقة تموينية من خلال الهاتف المحمول، كما صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، محاولة منها لتخفيف العبء عن المواطنين ولذلك فقد أطلقت خدمة جديدة في الثاني من شهر يناير الماضي لعام 2018، والتي تمكن المواطنين من استخراج البطاقات التموينية بسهولة ويسر من خلال الهواتف المحمولة بقيمة لا تتعدي الجنيهين؛ حيث جعلت تلك الخدمة أمر استخراج البطاقات ليست بالصعوبة التي كانت عليها، كما تقل تكاليفها عن التكاليف المعتادة لاستخراجها من المكاتب التموينية.

بعض شروط إضافة المواليد على بطاقات التموين

  • يجب أن تكون بطاقة التموين سارية فإنه لن يتم قبول البطاقات التي تكون موقفة في برنامج إضافة المواليد، ولن يتم قبولها في المديرية أو الإدارة أو المكتب.
  • يتم استقبال المواليد بداية من 2006 وحتى 2011، وفي حالة الإضافة على الموقع الرسمي “دعم مصر” سوف تجدون بجوار الاسم كلمة (تعديل البيانات) قم بالضغط على علامة صح أمام التموين حتى يصبح الطفل مستفيد من السلع التموينية.
  • وفي حالة حذف المستفيدين يمكن من خلال الرابط المخصص بإعادة المحذوفين، عن طريق الرقم القومي، ويجب عليك التأكد من الكتابة الصحيحة للرقم القومي من أجل دقة البيانات،

خطوات استخراج بطاقة التموين عبر الهاتف المحمول

وقامت وزارة التموين بإطلاق تلك الخدمة، تخفيفا للأعباء التي تقع على كاهل المواطنين المصريين البسطاء أثناء استخراج البطاقات التموينية، والتي كانت بالحاجة إلى تحديث طرق استخراجها، فضلا عن الانتظار لفترة طويلة للحصول عليها، ونقدم لكم اليوم عبر هذا التقرير كيفية استخراج البطاقات التموينية من منزلك بسهولة ويسر دون الحاجة إلى الانتقال للمكاتب التموينية، وذلك باستخدام الهاتف المحمول.

  • أولا الانتقال إلى أقرب فرع لمكتب التموين والتقدم بالطلب المرغوب به وهو استخراج بطاقة تموينية جديدة.
  • ثانيًا القيام ببعث برقية فارغة من هاتفك المحمول إلى الرقم “91237” مع العلم أن قيمة الرسالة جنيه فقط.
  • يتم إرسال الرد عبر رسالة نصية توضح تسجيل الطلب المقدم على النظام الإلكتروني من عدمه.
  • ينبغي أن يكون الرقم الذي تم إرسال الرسالة منه مدون ضمن بيانات مالك البطاقة أو أحد الأفراد.
  • استقبال المواطن رسالة بعد أسبوع على نفس الرقم تؤكد قبول الطلب أو رفضه مع ذكر أسباب الرفض، أما في حال القبول فسيتم استقبال رسالة أخري بعد 15 يوما تطالب المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين للحصول على بطاقته.
  • القيام بإرسال رسالة جديدة على نفس الرقم تحتوي على الرقم “1”، بقيمة جنيه واحد، وسيتم بعدها استقبال الرقم السري اللازم لتفعيل بطاقتك.
    الأوراق اللازمة لاستخراج بطاقات التموين.

وبهذا تم توضيح كافة الخطوات اللازمة من أجل استخراج بطاقة تموين جديدة عبر الهاتف المحمول، بينما من خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل استخراج بطاقة تموين جديدة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقات التموين

ويعد أمر توفير الأوراق الخاصة بالأفراد المستفيدين من الدعم أمرا هاما لاستخراج البطاقة التموينية الجديدة، ووفقا لما أعلنت عنه وزارة التموين، ويجب على جميع الأفراد بتوفير كافة الأوراق المطلوبة اللازمة وتتمثل الأوراق والمستندات التالية:-

  • صورة لبطاقة الرقم القومي لمالك البطاقة الجديدة.
  • صورة لبطاقة التموين المدون تبعا لها صاحب البطاقة الجديدة.
  • قسيمة الزواج.
  • إيصال كهرباء ويشترط أن يكون حديث.
  • عقد إيجار للشقة أو المكان الكائن به شرط أن يكون مدون بالشهر العقاري.
  • صورة لبطاقة الرقم القومي للزوجة.
  • صورة لبطاقة التموين المدون بها اسم الزوجة.
  • شهادات ميلاد لجميع الأفراد المراد إضافتهم للبطاقة.
  • رقم هاتف لأي فرد من أفراد الأسرة أو لصاحب البطاقة.

رابط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين من خلال رابط “موقع دعم مصر الجديد

وبهذا فقد عرضنا عليكم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة والتي حددتها وزارة التموين من أجل بطاقات التموين وصرف الدعم، ويلزم حضور تلك الأوراق في حالة التوجه إلى مكتب التموين التابع لك،وجعلت تلك الطريقة أمر سهلا عما كان عليه في السابق؛ حيث كان يلزم على المواطن المصري التوجه إلى مكاتب التموين وحصول الاشتباكات بين المواطنين، نظرا للزحام والتكدس بالمكاتب.

بينما الآن يمكنك استخراج البطاقة بكل سهولة من منزلك مقابل جنيهين فقط، جديرا بالذكر أنه على المواطنين الراغبين في استخراج البطاقات بدل التالف أو الفاقد توفير الأوراق التالية: صورة لبطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة ورقم الهاتف الخاص به، إيصال حديث كهرباء، مع تسديد حوالة بريدية قيمتها عشرين جنيه مصري قط، وتجدر الإشارة حول المواطنين الراغبين في استخراج البطاقات الجديدة أو بدل التالف أو المفقودة يقوم بتسديد حوالة بريدية بقيمية لا تتعدى العشرون جنيهًا قيمة الكارت.

طريقة إضافة المواليد من خلال موقع دعم مصر

وسوف نستعرض عليكم تفاصيل إضافة المواليد أو تحديث البيانات من خلال موقع دعم مصر، وسوف ندعم جميع الخطوات بصور توضيحية من خلال موقع وزارة التموين، ولكن في البداية يجب الدخول إلى موقع دعم مصر، ثم الإطلاع على الصور بالترتيب من اجل التعرف على كيفية الدخول إلى موقع دعم مصر ومن ثم تسجيل أو تعديل أو تحديث البيانات أو إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

وللدخول المباشر للاستعلام عن بطاقات بدل التالف والفاقد اضغط هنا.

إضافة المواليد
إضافة المواليد على بطاقة التموين
إضافة المواليد
إضافة المواليد على بطاقة التموين
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد
إضافة المواليد

وبهذا قد عرضنا عليكم كافة الخطوات التي يمكن من خلالها استخراج بطاقة تموين سواء من خلال موقع وزارة التموين أو الرقم المخصص من خلال وزارة التموين، وسوف نتابع معكم كافة التطورات الطارئة فقط تابعونا من خلال موقعنا نجوم مصرية والذي يعمل على نقل كل ما هو جديد.

شاهد بالفيديو كيفية التعامل مع موقع دعم مصر

وبعد ان عرضنا شرح توضيحي بالصور والتفاصيل وتحديد كافة الخطوات نقوم الآن بالفيديو بتوضيح جميع الخطوات بالصوت والصورة من أجل استكمال بيانات بطاقات التموين وإضافة المواليد وتحديث البيانات.

جدول بأسعار السلع التموينية 2018

وقد صرحت وزارة التموين عن الأسعار الرسمية الخاصة بالسلع التموينية من أجل الاختيار بينها أثناء صرف الدعم على بطاقات التموين، ولذلك سوف نوضحها عليكم بالتفصيل كما يلي:-

السلعة السعر بالجنيه المصري
كيلو السكر 8.5 جنيه
لتر الزيت 12 جنيه
كيلو الأرز 8.5 جنيه
كيلو المكرونة 2.25 جنيه
500 جرام من السمن 12 جنيه
800 جرام من السمن 17.25 جنيه
500 جرام عدس 10 جنيه
500 جرام فول 3.50 جنيه
325 جرام صلصة 7.25 جنيه
250 جرام من الجبن الأبيض 5.25 جنيه
الصابون 125 جرام 5.50 جنيه
صابون الغسيل 125 جرام 4.25 جنيه
كليو الدقيق 6.10 جنيه
الشاي 2.75 جنيه
500 جرام جبن 10.25 جنيه
مرقة الدجاج 6.15 جنيه
المربى 400 جرام 7.75 جنيه
التونة 140 جرام 6جنيه
زجاجة الكلور  3.10 جنيه

موعد إضافة المواليد الجدد بداية من شهر يوليو الحالي

وصرح اليوم رئيس الوزراء من خلال مجلس الوزارة اليوم أن إضافة المواليد سوف يبدأ في يوم 1 يوليو 2018، ويستمر التقديم حتى يوم 1 أكتوبر القادم على مدار ثلاثة أشهر متتالية، مؤكدًا على أن الدولة تعمل حاليا على استبعاد الشرائح الغير مستحقة، وتحاول على نقل الدعم غلى الفئات التي تستحق، وقد أعلن سيادة وزير التموين عن الإجراءات المُتبعة من أجل توفير الدعم للمواطنين، وذلك من خلال تيسير كافة الطرق لإضافة المواليد الجدد على بطاقات الدعم، ومن ثم صرف مستحقات الدعم في أقرب وقت.

قام اليوم المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين الدكتور “أحمد كمال” ومعاون وزير التموين، بالتصريح علن أن هناك 20 مليون بطاقة يتم الاستفادة منها من احل صرف الدعم على السلع التموينية ودعم الخبز، وذلك من خلال منظومة الدعم، وهناك المكاتب التموينية والتي يصل عددها إلى 1420 مكتب يقدمون الخدمات المختلفة للمواطنين لإيصال الدعم إلى مستحقيه.

وما زال الجميع ينتظر فتح باب إدخال المواليد الجدد على بطاقات التموين وصرحت مصادر مطلعة داخل وزارة التموين على أن الموعد النهائي لفتح باب انضمام المواليد الجدد سوف يكون في شهر أغسطس القادم، هذا وقد أكدت مصادرة موثوقة داخل وزارة التموين من أجل تقديم العون للمواطنين فضلا على توصيل الدعم إلى مستحقيه.

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية عن استعداد كافة المكاتب الخاصة بالتموين باستقبال المواطنين من أجل استكمال البيانات ومن ثم إدخال كافة المواليد عبر بطاقات التموين في الفترة الأخيرة، على أن يتم تأجيل الموعد بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

مواعيد إضافة المواليد
مواعيد إضافة المواليد

وقام وزير التموين بالتشديد على المواطنين بسرعة تحديث البيانات وفي حالة عدم تحديثها لن يتم قبول المواليد الجدد على البطاقات، وهناك فرصة لاستكمال البيانات خلال الفترة القادمة، على أن يتم إضافة المواليد فور الانتهاء من تسجيل البيانات وتحديثها على الموقع.

أخر موعد لإضافة المواليد

وصرح وزير التموين والتجارة الداخلية أنه ما زالت كافة مكاتب التموين في استقبال المواطنين من أجل إضافة المواليد على البطاقات، على أن يكون أخر موعد لاستقبال المواليد هو أول شهر نوفمبر القادم، أضغط هنا “مواعيد إضافة المواليد” من أجل المتابعة اللحظية من أجل التعرف على كل جديد، وقد حددت الوزارة مجموعة من الفئات التي يحق لها إضافتها على بطاقات التموين وذلك بدون عمل بحث اجتماعي فمنهم أصحاب المعاشات، وتكافل وكرامة، وسادات، بالإضافة إلى الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد صرحت الوزارة على أنه يمكن إضافة المواليد الجدد من خلال الرابط الرسمي لموقع دعم مصر المخصص من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية ويمكن أيضًا تعديل البيانات من خلال الرابط المختص بموقع “دعم مصر”، الرابط الموضح أعلاه في المقال ويمكن الدخول إلى الموقع على مدار الـ24 ساعة ويتم تعديل البيانات وإضافة المواليد في أي وقت، وقد بلغ إلى الآن عدد الأطفال المتقدمين لإضافة المواليد نحو 974 ألف مولود إلى الآن، عن الفترة ما بين 1 أغسطس 2018، وحتى 5 سبتمبر 2018، وذلك عبر 1395 مكتب في جميع المحافظات الأخرى على مستوى الجمهورية.

واليوم قد انتهي تسجيل الأطفال الجدد على بطاقات التموين والتي تنتهي برقم 4 أما عن البطاقات المنتهية برقم 5 سوف تبدأ بداية من يوم السبت القادم، ونحن الآن في مرحلة البطاقات التي تنتهي برقم 5 ويجب على الأشخاص حاملي تلك البطاقات التوجه إلى مكاتب التموين من أجل إضافة المواليد الجدد على البطاقات، ومن المقرر أن يتم استقبال التقديم على إضافة المواليد في مكاتب التموين للبطاقات التي تنتهي برقم خمسة حتى يوم الجمعة الموافق 21 سبتمبر الجاري، على أن يتم استقبال البطاقات المنتهية برقم 6 بداية من يوم السبت القادم الموافق 22 سبتمبر.

ومع بداية الأسبوع الجاري يتم استقبال البطاقات التي تنتهي برقم 6 وعلى مدار أسبوع كامل يتم إضافة المواليد الجدد على البطاقات فقط كل ما عليك فعله هو التوجه إلى إحدى مكاتب التموين ومن ثم استكمال البيانات وتقديم الأوراق المطلوبة، وقد صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن يوم 7 نوفمبر القادم هو أخر يوم لاستقبال المواليد على بطاقات التموين، هذا وقد صرحت عن مد فترة استقبال المواليد مراعاة لكثرة العديد والحرص على إضافة كافة المواليد.

وما زالت مكاتب التموين تستقبل المواليد لإضافتها على بطاقتها التموين، سواء في مكاتب التموين أو الموقع الرسمي المعتمد دعم مصر، فضلا على إمكانية تحديث البيانات، واستعادة المحذوفين أيضًا من البطاقات حتى بداية شهر نوفمبر.