طريقة استخراج جواز السفر من خلال الموقع الرسمى لمصلحة الجوازات والهجرة

نعرض الإجراءات التي تمكنك من استخراج جواز سفر خاص بك، من خلال الموقع الرسمى لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وهى التابعه لوزارة الداخلية والتى تعرض من خلال موقعها أكثر من 12 خدمة متميزه لتسهيل الأجراءات على المواطنين، منها نموذج التبليغ عن وفاة، ومتطلبات التبليغ عن خطأ في شهادة الولادة، والتبليغ عن ولادة، ونموذج إكتساب الجنسية المصرية، وخدمة استخراج شهادة ميلاد مميكنة، ونموذج استخراج أذن عمل، ومنبين هذه الخدمات نستعرض خدمة كيفية الحصول على جواز سفر.

طريقة استخراج جواز سفر

– نفتح الموقع الرسمى لمصحلة الجوازات والهجرة والجنسية .

– تظهر الصفحة الرسمية للمصلحة، ومنها نقوم بالضغط على اختيار إصدار وثائق السفر.

– يظهر على اليمين من الصفحة النقاط المتبعه في عملية الإستخراج ومنها.

– كيفيه استخراج جواز سفر وهى نموذج 29 جوازات مجانا، ومن خلال تملاء البيانات بداخلة فقط، والأشخاص الذين لهم الحق في تقديم هذه الطلبات بالنسبة للأزواج أو الأباء عن أبنائهم القصر.

جواز سفر 2

– ويليها المستندات المطلوبة لاستخراج جواز سفر وهى بطاقة الرقم القومى

– عدد 3 صور ملونة حديثة – مستند التجنيد للذكور – المؤهل الدراسى في حالة عدم وجود بطاقة الرقم القومى للقصر – مستند أثبات الحالة الأجتماعية للأناث – جواز السفر المنتهى في حالة التجديد.

جواز سفر3

-رسوم استخراج جواز السفر بدل فاقد أو تالف، هي 247 جنيها يضاف لها الرسوم المقررة ليصبح إجمالي المبلغ458.5 جنيه مصري، ورسوم استخراج  جواز السفر المقروء أليا 335 جنيه مصري.

يرجى العلم أن مدة جواز السفر 7 سنوات تحسب منذ يوم استخراجه، ولكن متاح استخراج بدل فاقد أو تالف خلال أي وقت، ويضاف لثمن رسوم جواز السفر رسوم أخرى مقررة، وتحاول وزارة الداخلية تسهيل الأمور على المواطنين، في  إجراءات استخراج جواز السفر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ينفع يكون بضمان المعاش بدل الشهاده الدراسيه

  2. غير معروف يقول

    ممكن اعرف ازاى اخصل ع رقم جواز مفقود