التخطي إلى المحتوى

ذكرت الصحافة الاسرائيلية صباح اليوم الموافق السبت 7 مارس 2015 , ان هناك قلقا داخل تل ابيب بشان منظومة الصواريخ الروسية التى استلمت مصر الشحنة الاولى منها .

و فى ذات التقرير ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية , ان اسرائيل قلقة بشان المنظمة التى باعتها روسيا لمصر , مؤكدة ان هذه اول مرة يتم انشاء هذه المنظومة المعترضة لصوراريخ بعيدة المدى فى دولة لها حدود مع اسرائيل .

و قد نشرت الصحيفة العبرية مقالا مطولا بشان هذه المنظومة , قائلة فيه ان اسرائيل قد تواجه تحدى اكبر من اى وقت مضى مع مصر , قائلة ايضا ان نشر هذه المنظومة فى الشرق الاوسط و بالتحديد فى مصر , قد تقلل من نسبة نجاح سلاح الجو الاسرائيلى .

و الجدير بالذكر ان الولايات المتحدة الامريكية و اسرائيل قد مارسا فى السابق عدة ضغوط على روسيا و حكومتها , مفادها الغاء بيع هذه المنظمة لكل من ايران و سوريا , لانها قد تضعف قوة اسرائيل و سلاحها الجوى .

و قد اكد مسئول روسى بارز ان روسيا سوف تسلم مصر منظومة اس 300 , و المعروفة ايضا باسم انتاى 2500 للدفاع الجوى , قبل نهاية عام 2016 ,

و الجدير بالذكر ان هذه المنومة قادرة على اعتراض الطائرات من مسافة 200 كيلو متر .

يذكر ان جمهورية مصر العربية و روسيا , قد وقعا على عقود شراء القاهرة اسلحة من موسكو , و من بينها منظومة الدفاع الجوى اس 300 .

s 300 1

s 300 2

 

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.