صورة مبارك تجتاح فيسبوك وثمن كرسيه تغضب نجله علاء!
حسني مبارك

ما زالت صورة الرئيس السابق حسني مبارك الأحدث مثار جدل إذ أنها تصدم من يشاهدها ويظل يتأمل فيها نظراً لتغير سايكولوجي يفسره ملامح عينيه. إضافة لتغيرات كبر السن مثل الشيب وتجاعيد وجهه إذ يبلغ عمره 91 عاماً، والتي تداولت على نطاق واسع في فيسبوك و”تويتر” من قبل المستخدمين وصلت لحد إطلاق السعوديين وسم تضامني في تويتر. وقد أشيد بسياسته بمنع التدخلات الخارجية في العالم العربي.

هيلي السعدني التي جلست بجوار مبارك في الصورة قالت في حسابها في تويتر إنها إلتقطتها والذي طلب منها عدم نشرها ، وأضافت:”بالطبع كان يجب أن أحترم رغبته في الخصوصية مشيرة ان الصورة تم سرقتها وأنتشرت بسرعة دون موافقتها، وتابعت:” للأسف من فعلها يجب أن يكون قريباً من الوصول لهاتفها ، وختمت بقولها”عار”!

وأنتقد نجل مبارك “علاء” قيام إحدى الصحف ببذل عناء البحث عن سعر ثمن الكرسي الذي جلس عليه والده، وهي التي سردت بشكل مطول لأدق التفاصيل حول أسعار ألوانه المختلفة والذي وصل سعره لـ 23 ألف جنيه والذي يوفر أقصى قدر من الراحة ذو ماركة lazy boy الشهيرة.

صورة مبارك تجتاح فيسبوك وثمن كرسيه تغضب نجله علاء!

والذي كتب علاء في حسابه ما جاء نصه:”دليل الهيافة والتفاهة والكبت ! جريدة تركت كل مشاكل الناس واجتهدت وتعمقت في البحث عن ثمن كرسي يجلس عليه الرئيس مبارك في احدي الصور! لن ينصلح الحال طالما هناك صحافة لا تحترم عقول الناس .

فيما حرص علاء على إعادة نشر تغريدات خليجية وبالتحديد من السعودية الذي تثني على والده بشكل عام وخاص من موقفه في ثورة 25 يناير وذلك بتنازله عن الحكم تجنباً لإراقة المزيد من الدماء.

وجاءت بعض التغريدات التي تحمل وسم “سلامتك_يا_حسني_مبارك، في تويتر من بلدان مختلفة شملت مصر و”السعودية، كما يلي:

وكتب مستخدم يدعى سعيد بن لوحان على حسابه في تويتر:”هذا الرجل من أعظم رؤساء العرب في السياسة .. قاد دولة عربية مسلمه مهمه وكان شوكة في نحور الأعداء .. فنسأل الله أن يجزيه خير الجزاء وأن يحسن لنا وله الخاتمه. تعجبني تصريحاته “انسان فاهم” مرفقا فيديو يشيد بما جاء فيه من تصريحات من مبارك.