التخطي إلى المحتوى
صرف الخبز المدعم في نطاق المحافظة فقط | قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الصادم للمواطنين
منظومة صرف الخبز المدعم في نطاق المحافظة | قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الصادم للمواطنين

صرف الخبز المدعم في نطاق المحافظة – فوجئ المواطنين في محافظات مصر حال ذهابهم للمخابز صباح اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 لصرف حصص الخبز المدعم بقرار صادم للمواطنين من وزارة التموين والتجارة الداخلية حيث أفاد القرار صرف الخبز المدعم في نطاق المحافظة فقط التي بها البطاقة الذكية أسوة بطريقة صرف التموين وفرق الدعم المالي للخبز المدعم، وهذا القرار أدى لاحتجاجات واسعة من المواطنين.

صرف الخبز المدعم في نطاق المحافظة فقط | قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الصادم للمواطنين

في سابقة وقف أمامها المصريين وهي قصر صرف الخبز المدعم في نطاق المحافظة  التابع لها البطاقة الذكية، وهذا قرار يعاني منه المواطنين لا سيما وأن مكان استخراج البطاقة الذكية قد يكون تغير محل الإقامة الفعلي، وذلك في ظل التنقل للبحث عن العمل والحصول على محل أقامة مجاور كما يحدث مع الكثيرين، مما يؤثر بالسلب على الحصول على الخبز المطلوب لقوت اليوم.

صرف الخبز المدعم في نطاق المحافظة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق صرف حصص الخبز المدعم داخل نطاق المحافظة المقيم بها محل إقامة صاحب البطاقة الذكية، وذلك لمنع التلاعب من حدوث ازدواج الصرف الجماعي الذي حدث وتم ضبط العديد من القضايا خلال الشهور الماضية، حيث تم إهدار المال العام، وذلك فيما يقرب من 100 ألف بطاقة ذكية، وفي سبيل ذلك قام وزير التموين بهذا القرار المفاجئي الذي لم يعرفة المواطنين سوى أثناء الذهاب للمخابز لصرف حصة الخبز المدعم.

صرف الخبز المدعم في نطاق المحافظة فقط | قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الصادم للمواطنين

قرار وزير التموين والتجارة الداخلية

قام وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي مصيلحي” بإصدار تعليمات لجميع مديريات التموين بعمل سرعة في إجراءات تحويل البطاقات الذكية للمواطنين المغتربين بالمحافظات التي بها حاليا، كما أصد تعليمات لشركات تطبيقات الكارت الذكي، وذلك لإتمام تحويل المواطنين على المحافظة الحالية في غضون 48 ساعة ، وذلك لسرعة صرف الخبز المدعم في نطاق المحافظة المقيمين بها المغتربين.

وقد قامت الشركات المختصة بتطبيق الكارت الذكي من اليوم الثلاثاء بقصر تفعيل الكارت الذكي على الخبز في نطاق المحافظة فقط وذلك بجميع محافظات مصر، وذكر المستشار الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية  “ممدوح رمضان” أن هذا قرار تنظيمي للعمل على منع التلاعب بقصر صرف الخبز المدعم في نطاق المحافظة فقط، مؤكدًا أن التحويل على نطاق الإقامة أمر سهل بتغيير محل الإقامة في البطاقة وفقا لمحافظة الإقامة

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

  1. گل قرارات وزاره التموىن كذب مافتراء فانا واحد من الناس تقدمت بملف تحويل الخبز من اول صدور القرار من مده خمسه واربعون يوما وبدون نتيجه وعندي خمسه اطفال لايصرف لهم خبز علما ان مكتب تموين العامريه في الاسكندريه فوضي مابعدها من فوضي ولهذا ارجوا اعتبار تعليقي هذا استغاثه الي وزير التموين شخصيا. من صاحب معاش جمعه مصطفى محمد بلتاجي طلب تحويل من محافظه الغربيه وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.