صدق او لاتصدق: مصر ستصدر لروسيا اللحوم والأسماك والحليب

صرحت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” اليوم “الخميس”، أن الرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية، قد اعلنت بأن مصر على أستعداد الآن بأن تقوم بالبدء في توريد منتجاتها إلى روسيا والتي تتمثل في :” الألبان واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية” .

وأشارت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة، أن مصر بأمكانها أن تقوم بزيادة وارداتها من المنتجات الغذائية، وذلك فى حالة مثولها الكامل لما تنتطبق عليه المعايير والمتطلبات التشريعية الروسية والاتحاد الجمركي، مضيفة بأن مصر على أستعداد أن تقوم بتعويض روسيا بجزء كبير من المنتجات التى قد تم حظرها من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الأتحاد الأوروبى .

في الثياق ذاته قالت القناة الروسية الأخبارية “روسيا اليوم”، أن مصر أكدت على اهتمامها الكبير بزيادة توريداتها من  المنتجات الغذائية إلى دولة روسيا، وذلك تحت إشراف الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية.

الجدير بالذكر أن الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسى” كان أكد خلال لقائه بالرئيس الروسى “فلاديمير بوتين” في 12 أغسطس الجاري بمدينة سوتشى، بأن مصر على إستعداد ان تقوم بسد الفجوة التي قامت بها كلاً من: “الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج”، بحظر توريدات الخضار والفواكه إلى روسيا وأيضاً توريدات المنتجات الغذائية لها .

هذا وتشير البيانات الاولية لهيئة “الجمارك الروسية”، بأن حجم الواردات المصرية إلى روسيا خلال عام “2013”، كانت قد ارتفعت بنسبة قد بلغت “29%” بمعدل”442.1 مليون دولار”، وقد احتلت الخضراوات والفاكهة الجزء الأكبر من تلك الواردات والتي قد بلغ قيمتها “353.8 مليون دولار” .