شركة توماس كوك توقف التعامل مع فندق شتيجنبرجر أكوا ماجيك الغردقة إثر وفاة سائحين
حادثة فندق شتيجنبرجر أكوا ماجيك

صرحت شركة “Thomas cook” بأنه سيتم إجلاء جميع السياح القادمين عن طريق الشركة من أحد الفنادق في مصر بعد وفاة زوجين بريطانيين ، مشيرة إلى أن مشغلي الرحلات – في وقت سابق – قد صرحوا عن مخاوفهم من “ارتفاع مستوى المرض بين الضيوف”.

الزوج الذي توفي أثناء إقامته في فندق شتيجنبرجر أكوا ماجيك The Steigenberger Aqua Magic في الغردقة على البحر الأحمر يوم الخميس في دور جون و سوزان كوبر ، وعمرهم 69 و 64 عاماً ، من بيرنلي ، لانكشاير، ولم يتم الكشف عن ملابسات الوفاة ولا تزال التحقيقات مستمرة.

الغردقة
أخبار الغردقة

كما صرحة شركة “توماس كوك” أنه سيعرض للعملاء فنادق بديلة في الغردقة ابتداءً من يوم الجمعة ، بالإضافة إلى منحهم خيار العودة إلى ديارهم في حالة أرادوا ذلك.

وقال متحدث باسم شركة الرحلات السياحية: “إننا نشعر بحزن عميق للوفاة المأساوية لاثنين من عملائنا والذين كانوا يقيمون في فندق شتيجنبرجر أكوا ماجيك في الغردقة بمحافظة البحر الأحمر ، مصر.

كما قال أيضاً“ما تزال ظروف وفاتهم غير واضحة. فلقد تلقينا تقارير عن ارتفاع مستوى المرض بين الضيوف. فالسلامة هي دائما أولويتنا الأولى ، لذلك كإجراء احترازي اتخذنا قرار بإجلاء جميع عملائنا من هذا الفندق وبالنسبة لمن كان مخطط لهم الذهاب إلى هذا الفندق خلال الأسابيع الأربعة المقبلة سيتم تقديم خيارات أخرى بديلة”.

يذكر أن شركة “توماس كوك” قامت بتدقيق للفندق في أواخر شهر يوليو 2018 وحصل على درجة 96٪ , كما أن الشركة ألغت إمكانية الحجز في الفندق من خلال موقعها الإلكتروني بعد الحادث.”

وقال Ingo Burmester ، رئيس شركة توماس كوك في المملكة المتحدة: “نحن حزينون جداً لوفاة اثنين من عملائنا أثناء قضاء العطلة في الغردقة , مصر ، وكان أحدهم من الأعضاء المخلصين والمتمرسين في عائلة توماس كوك وهو يقصد سوزان حيث عملت لفترة طويلة بالشركة.

ويضيف قائلا”ينصب تركيزنا على تقديم الدعم الكامل لأسرهم و نحن نتحرى بشكل عاجل مع الفندق و السلطات المحلية “.

وقالت وزارة الخارجية: “نحن ندعم عائلة الزوجين البريطانيين اللذان ماتا في الغردقة بمصر ، ونحن على اتصال مع شركة الرحلات المحلية”.