زيارة محمد بن سلمان لمصر لتعزيز سبل التعاون وأهمها مكافحة الإرهاب
زيارة محمد بن سلمان لمصر

“ترجع أهمية زيارة محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إلى الدور الكبير الذي يلعبه في التغيرات الأخيرة التي طرأت على المملكة العربية السعودية” صرح بذلك السفير هاني خلاف، مساعد وزير الخارجية الأسبق.

وأضاف أن زيارة ولي العهد السعودي لمصر تأتي قبل أن يقوم بالاجتماعات المقرر لها أن تتم بينه وبين الحكومة البريطانية والإدارة الأمريكية، موضحًا أن هذه اللقاءات سوف تركز وبالدرجة الأولى على القضايا الإقليمية والدولية.

مميزات شخصية محمد بن سلمان

زيارة محمد بن سلمان لمصر
محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

 

وأكد “خلاف” على أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، يمتلك شخصية تهتم بكل ما هو مستقبلي، قائلًا: “ولي العهد السعودي يفكر بطريقة غير تقليدية، فهو يفكر في المستقبل وهذا ما يميزه، بالإضافة إلى عنصر الشباب الذي يعتبر ميزة لأنه يتمتع بالجرأة على مراجعة بعض التقاليد والموروثات الجامدة وتغييرها، والتي بالفعل بدأ في تغييرها”.

وأوضح أن بسبب اهتمام ولي العهد السعودي بأخر التطورات العلمية ومتابعة أحدث ما توصل إليه العالم، يكون لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، له أهمية خاصة، كما أشار إلى أن الزيارة أيضًا من المتوقع أن تتطرق إلى العلاقات المصرية السعودية، ويتم الخروج ببعض الأمور حولها، وكذلك الخروج بأمور حول ما يحدث على الساحة العربية من أحداث.

 العلاقات المصرية السعودية

جدير بالذكر، أن محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يزور مصر لمدة ثلاثة أيام تبدأ من يوم غد الأحد الموافق 3 مارس، وذلك وفقًا لما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، وأوضح أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات المصرية السعودية، ومناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين للقضاء على الإرهاب.

وأكد “راضي” أن الزيارة تؤكد على مدى قوة العلاقات الثنائية بين البلدين وتميزها، وتدعم أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين مصر والسعودية.