زيادة المعاشات بأثر رجعي بناءا على قرار وزارة التضامن الاجتماعي لمواجهة غلاء الأسعار

زيادة المعاشات، قررت وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة غادة والي زيادة المعاشات بأثر رجعي، حيث قامت الجريدة الرسمية وجميع المواقع الإلكترونية بنشر قرار لوزارة التضامن الاجتماعى رقم 374 لسنه 2017، الذي صدر في شهر يوليو الماضي بشأن قواعد صرف زيادة المعاشات المقررة بالقانون رقم 80 لسنة 2017، وذلك بداية من شهر يوليو الماضي لأصحاب المعاشات.

زيادة المعاشات

التضامن الاجتماعي تقرر زيادة المعاشات 2017

وجاء نصف المادة الثانية من القرار الوزاري رقم 374 لسنة 2017 الذي تم نشره في جريدة الوقائع المصرية بالعدد الصادر بتاريخ اليوم الموافق 4 نوفمبر 2017، أن زيادة المعاشات ستكون بنسبة 15% من إجمإلى المعاش المستحق لصاحب المعاش  في شهر يونيو المنقضي، بحيث يكون الحد الأدنى للزيادة 150 جنيه، أما الحد الأقصى للزيادة فهو 550 جنيه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارا في شهر يونيو الماضي بقانون بعد موافقة مجلس النواب، على زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيه، وذلك ضمن السياسات والإجراءات التي تتبعها الحكومة حتى تساعد المواطن في مواجهة غلاء الأسعار بعد تطبيق قرار تعويم الجنيه.

وكانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت خلال الأيام الماضية أنه سيتم صرف المعاشات من خلال الهاتف المحمول عن طريق الاشتراك في خدمة تحويل الأموال عبر المحمول التي تتيحها كافة شركات الاتصالات المصرية، ثم ابلاغ الوزارة بذلك لتقوم الوزارة شهريا بتحويل المعاش على رقم المستهلك المسجل لديها للحد من الطوابير والزحام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    لااثق بكل ماتقدم الا فى حاله واحده وهى عند صرف المعاش بالزياده مادون ذالك فهو كلام للاستهلاك المحلى والهاء العقول وكلام جرايد واونطه

  2. غير معروف يقول

    هل يوجد حد اقصي العلاوات الخامسه المقرر صرفها

  3. غير معروف يقول

    اللي بياخد ٩٠٠ وهو مريض فشل كلوي وعندو اولاد وبياكل ويشرب بيهم وبيعلم يعمل ايه

  4. غير معروف يقول

    ولي بيخود 360 يعمل ايه